قبل صرف الدفعة 68.. توضيحات مهمة من حساب المواطن بشأن الدعم للمستحقين بالسعودية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن توضيحات مهمة من حساب المواطن بشأن الدعم للمستحقين، وتلك الملاحظات تم توضيحها قبل أن يتم صرف الدفعة ال68 دفعة شهر يوليو للعام 2023 م، حيث أنه عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين، وتصرف بشكل شهري وفقا إلي شروط البرنامج، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع والتخفيف من أعباء الحياة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

توضيحات مهمة من حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن برنامج حساب المواطن للعام الحالي، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإعلان عن توضيحات مهمة من حساب المواطن، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم ملاحظات حساب المواطن قبل الصرف، موضح إليكم كالتالي:-

  • أكدت علي أنه في حالة كان الشخص المستفيد أو المتقدم للحصول علي الدعم مستقل فيشترط أن يقوم بتقديم مستندات إثبات الاستقلالية وتكون تلك المستندات باسم مقدم الطلب، أما إذا كان إثبات الاستقلالية بعقد إيجار موحد فسوف يتم التحقق منه بشكل تلقائي من خلال منصة إيجار.
  • في حالة كان الفرد يمارس أي نشاط تجاري فيمكنه أن يحصل علي الدعم ولكن يشترط أن يقوم بالإفصاح عن راتب النشاط التجاري من ضمن مصادر الدخل وأن يستوفي المتقدم المستحق كافة شروط استحقاق وأهلية حساب المواطن.
  • إذا كانت الحالة الاجتماعية للمتقدم أو المستفيد متزوج فلا يشترط أن يقدم مستندات إثبات الاستقلالية، وإذا استوفي كافة شروط الأهلية والاستحقاق سوف يحصل علي الدعم.

كم باقي على حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، كم باقي على حساب المواطن الدفعة ال68 شهر يوليو للعام 2023 م؟ موضح إليكم كالتالي:-

  • عدد الأيام المتبقية علي صرف حساب المواطن دفعة شهر يوليو للعام 2023 م
    ثانية دقيقة ساعة يوم
  • سوف يتم صرف الدفعة ال68 من حساب المواطن يوم الإثنين الموافق ال10 من شهر يوليو للعام 2023 م ال22 من شهر ذي الحجة للعام 1444 هـ.