إدارة الجوازات فى مطار الملك خالد بالرياض تعلن عن ضبط تجاه مسافر

أعلنت إدارة الجوازات في مطار الملك خالد الدولي بالرياض عن نجاحها في ضبط تجاه مسافر بمطارالملك خالد بالرياض حاول الدخول إلى المملكة بطريقة غير قانونية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الإدارة العامة للجوزات، وتدثين المطار جدارية بعنوان تراثنا هويتنا لفنون العالم التقليدية

تجاه مسافر بمطار الملك خالد بالرياض

أكدت عبر حسابها في منصة إكس أن الإجراءات النظامية قد تمت بحقها وتم إحالتها للجهة المختصة. وفي وقت سابق، قام الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، المدير العام للجوازات، بتفقد جوازات مطارالملك خالد الدولي بالرياض، حيث قام بفحص ميداني للخدمات المقدمة للمسافرين من قبل الجوازات، وتمت الجولة لفحص منصات الجوازات والتجهيزات التقنية المستخدمة لإتمام إجراءات المسافرين. وجه المسؤولون في جوازات مطار الملك خالد الدولي ببذل مزيد من الجهود لضمان تقديم خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين والزوار.

تدشين فنون العالم التقليدية

تم افتتاح جدارية بعنوان تراثنا هويتنا في مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم، بمبادرة مشتركة بين مطارات الرياض والمعهد الملكي للفنون التقليدية. تسلط الجدارية الضوء على تنوع الحضارات، حيث تعتبر كل لوحة فنية فيها بمثابة لبنة تمثل أصالة الحضارات المختلفة، مع التركيز على الفن والتفرد، حيث صُنعت 401 لوحة فنية بواسطة زوار الوفد الدولي الذي شارك في الدورة الخامسة والأربعين للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، والتي أقيمت في العاصمة الرياض خلال سبتمبر 2023. يُظهر هذا العمل الفني دعماً للتراث الثقافي في المناسبات والمبادرات، مع التركيز على تأثير الفنون التقليدية على جميع المستويات وتكاملها مع متطلبات العصر الحديث، وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الهوية الوطنية من خلال نقل قيم الفنون التقليدية وترويجها على الساحة المحلية والدولية، مما يعكس جمال الحضارة الخالدة ويسهم في تعزيز صورتها على نطاق واسع.