“الموارد” تجيب هل يستمر تمديد حساب المواطن بأمر ملكي بعد دفعة 68 يوليو؟

مع اقتراب صرف الدفعة 68 من الدعم الإضافي انتشر سؤال هل سيستمر تمديد حساب المواطن بأمر ملكي بعد دفعة 68 يوليو 2023؟ وذلك لأهمية برنامج حساب المواطن للمستفيدين، حيث تهدف الحكومة من خلاله إلى تحسين الوضع الاقتصادي لجميع الأسر المؤهلة للحصول على الدعم المالي وفق متطلبات وشروط البرنامج، وقد نصت الأوامر الملكية الأخيرة على تمديد الدعم الإضافي لمدة 4 أشهر من أبريل إلى يوليو 2023 توضح هذه الأوامر إجابة سؤال المستفيدين من برنامج حساب المواطن فيما يتعلق باستمرار تمديد الدعم أم لا.

هل يستمر تمديد حساب المواطن بأمر ملكي بعد دفعة 68 يوليو؟

وقد أكدت وزارة الموارد البشرية أنه سيتم صرف دفعة 68 يوليو للمستفيدين المشمولين بالزيادة الملكية، وهي صرف دعم رب الأسرة بواقع 720 ريال سعودي كل شهر والتابع أكبر من 18 عام على دعم 360 ريال، والتابع أقل من 18 عام، على دعم 215 ريال، أما بالنسبة لمد الدعم فلن يصدر حتى الآن قرار ملكي، وفي حال الموافقة على تمديد الدعم سيتم الإعلان عنه رسميا.

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعدا محددا وثابتا، إيداع وصرف الدعم لحساب المواطن للأشخاص المستحقين المسجلين فيه، ومع ذلك قد يتم تقديم التاريخ أو تأخيره إذا كان يتعارض مع يوم عطلة رسمية أو عطلة مصرفية، نظرا لأن راتب شهر يوليو لن يتزامن مع أي إجازة، فسيتم صرف الدعم للمستفيدين في التاريخ المحدد وهو 10 يوليو 2023.

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

برنامج حساب المواطن هو أحد برامج الدعم المالي التي يستفيد منها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، لذلك يمكن لجميع الأفراد المستحقين لصرف راتب حساب المواطن الاستعلام عن الراتب باتباع بعض الخطوات التالية؛

  • تسجيل الدخول الي برنامج حساب المواطن.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور التي تم التسجيل بها سابقا.
  • اختيار قائمة دراسة الأهلية.
  • اختار استعراض الأهلية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى الحساب البنكي وتحقق من صحة المعلومات التي تم إدخالها.
  • ثم اضغط على زر الاستعلام.
  • بعد ذلك سوف يعرض النظام لك نتائج الأهلية.

 

بالإضافة إلى ما سبق توفر البوابة فرصة للتواصل المباشر مع حساب المواطن من خلال الاتصال برقم 19911 خلال ساعات العمل من الساعة 7:30 صباحًا حتى 2:30 مساءا.