“وزارة التربية العراقية” توضح طريقة الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط دهوك

تم الإعلان مؤخرًا من قبل وزارة التربية في العراق، عن اعتماد نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط دهوك، بعد الانتهاء من عمليات المراجعة والتصحيح في جميع المحافظات الـ 19، ويترقب الطلاب بشغف الإعلان عن النتائج، وخاصة الطلاب الأوائل الذين يتنافسون مع زملائهم في المدرسة، ويسعون جاهدين لتحقيق أفضل الدرجات، ومن خلال موقع وزارة التربية يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج.

معدلات نجاح الصف الثالث المتوسط

أكدت وزارة التربية والتعليم، في العراق أن نسبة النجاح في امتحانات العام الحالي، قد تجاوزت الـ 90٪ ما يعكس نجاحاً كبيراً للطلاب، في تحقيق الأهداف المحددة للامتحان، ويعتبر عدم رصد أي حالة غش في جميع المحافظات العراقية، إنجازاً مهماً يعود للجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة والمشرفين على عملية المراقبة، وتعتبر هذه النتائج إيجابية بشكل خاص بالنسبة للطلاب الذين، تعرضوا لتحديات كبيرة بسبب الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا، والتي تطلبت منهم جهوداً إضافية للتأقلم، مع التعليم عن بعد والاستعداد للامتحانات.

معايير النجاح في الصف الثالت

في العراق، تم الإعلان عن مواعيد امتحانات الصف الثالث المتوسط لعام 2023، والتي جرت خلال الفترة من بداية الشهر وحتى 17 يونيو، وإضافة إلى ذلك وضعت وزارة التربية والتعليم، معايير والتي يتعين على الطلاب الالتزام بها، ليس فقط في الصف الثالث المتوسط، بل في جميع مراحل التعليم وتأتي هذه المعايير كالتالي:

  • ضرورة الاستعداد بشكل جيد للامتحانات، وعدم التهاون في القاعدة المعرفية التي اكتسبوها، خلال السنوات السابقة في المرحلة الدراسية الحالية.
  • التركيز على دراسة المنهج بشكل مستمر، والمراجعة الدورية للمواد الدراسية، وحل الأسئلة السابقة للامتحانات، والاستفادة من الدروس الإضافية والدعم اللازم من المدرسين.
  • بالإضافة إلى ذلك التركيز على الاستراتيجيات الفعالة للتعلم والتذكر.

طريقة الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط دهوك

يمكن الاطلاع على نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط، دهوك للدور الأول من عام 2023 في العراق، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أولا قم بزيارة موقع نتائجنا.
  • ثم قم بالبحث عن قسم النتائج في الموقع.
  • بعد ذلك قم باختيار القسم الدراسي والسنة الدراسية واسم المحافظة التي تم فيها إجراء امتحانات الدراسة.
  • قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • اضغط على كلمة البحث.