متى يعود دوام الحكومة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1444 ؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية عن موعد عودة الموظفين للعمل بعد عيد الأضحى المبارك في العام 1444 هـ في السعودية. وبناءً على توجيهات الوزارة، يجب على الموظفين في جميع القطاعات المختلفة العودة للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى التي ستحددها الوزارة لجميع الموظفين والبنوك عمومًا، فى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن متى يعود دوام الحكومة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2023-1444.

دوام الحكومة بعد إجازة عيد الأضحى

تم تحديد مواعيد عودة الموظفين إلى العمل في الحكومة السعودية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، ستعود جميع العاملين في الدوائر الحكومية والقطاع الخاص والبنوك إلى العمل بدءًا من يوم 4 يوليو 2023، وهو الموافق لـ 16 ذو الحجة 1444 هـ. بالإضافة إلى ذلك، سيعود موظفو البنوك المختلفة في المملكة إلى عملهم في يوم الأحد، الموافق 2 يوليو 2023، وهو الموافق لـ 14 ذو الحجة.

تُمنح جميع الموظفين العاملين في الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال عيد الأضحى المبارك. يجب التأكيد على أن هذه الإجازة لا تؤدي إلى استقطاع أي جزء من رواتب الموظفين، سواء كانوا في القطاع العام أو الخاص، في حالة عدم استلام الموظف للراتب بشكل كامل وتم استقطاع أيام من إجازته، فإن صاحب العمل يُعاقب ويُغرم مبلغًا ماليًا، وفقًا لما ورد في “اللائحة التنفيذية” المتعلقة بنظام العمل في المملكة العربية السعودية.

إجازة عيد الأضحي المبارك 1444

من المقرر أن تُقام إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية خلال شهر ذي الحجة، حيث ستستمر الإجازة لمدة أربعة أيام متتالية. تُعد احتفالات هذه المناسبة الدينية المميزة واحدة من أبرز المناسبات التي يتم منحها إجازة رسمية لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية، وبناءً على توجيهات وزارة الموارد البشرية السعودية، فإن آخر يوم عمل للموظفين قبل عيد الأضحى لعام 1444 هجري سيكون نهاية دوام يوم 4 من شهر ذي الحجة. وسينطبق هذا القرار على العاملين في القطاع الحكومي بمختلف القطاعات والبنوك في السعودية.

بينما سيكون يوم 8 من شهر ذي الحجة مخصصًا للعاملين في القطاع الخاص. هذه المواعيد تم تحديدها وفقًا للقرارات الصادرة عن وزارة الموارد البشرية المسئولة عن تحديد إجازات العاملين، تبدأ الإجازة الخاصة بعيد الأضحى في السعودية يوم 22 من شهر يونيو وتستمر لمدة أربعة أيام.