صيغ تكبيرات العيد مكتوبة PDF.. متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى ومتى ينتهي؟

يحتفل المسلمون خلال الفترة الحالية بالعشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، وخلال تلك الفترة يبدأ المسلمون في ترديد التكبيرات، إذ ينقسم التكبير في عيد الأضحى إلى نوعين الأول هو التكبير المطلق والثاني هو المقيد، يكون النوع الأول مع بداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، ويتم ترديده في إي وقت خلال الأيام العشر الأوائل، أما عن النوع الثاني وهو التكبير المقيد فينطلق من فجر يوم عرفة، ويستمر حتى آخر أيام التشريق. والتي تنتهي معها احتفالات عيد الأضحى المبارك، لذلك يرغب الناس في معرفة متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى ومتى ينتهي.

متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى ومتى ينتهي؟

تكون بداية التكبيرات من أول أيام العشر الأوائل في شهر ذي الحجة، وذلك للنوع المطلق من التكبيرات أما عن النوع الآخر وهو المقيد، فيكون بداية من فجر يوم عرفة، ويستمر حتى عصر اليوم الرابع من أيام التشريق، ويكون مكان التكبير المطلق في المساجد أو الطرق أو حتى المنزل، ولكن التكبير المقيد يكون فقط بعد الصلوات الخمس وحتى صلاة عصر اليوم الرابع من أيام التشريق. والتي تنتهي معها تكبيرات عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

صيغ تكبيرات عيد الأضحى pdf

توجد عدة صيغ لتكبيرات عيد الأضحى المبارك، حيث تعد سنة عن النبي الكريم، ويتم ترديدها خلال الفترة من فجر يوم عرفة حتى عصر اليوم من عيد الأضحى بعد الصلوات المفروضة وتكون صيغ تكبيرات عيد الأضحى مكتوبة التالية:

“الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”

تكبيرات العيد مكتوبة pdf
تكبيرات العيد مكتوبة pdf

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك؟

يقوم المسلمون بأداء صلاة عيد الأضحى بعد ما يقارب من ربع ساعة على شروق الشمس، وتقوم كل دولة بتحديد مواعيد الصلاة للمواطنين، حيث يتم أداء صلاة العيد هذا العام في القاهرة الساعة 6.23 صباحا، وتكون في الرياض الساعة 5.36 صباحا أما عن الإمارات فتكون في الساعة 6.10 صباحا، على أن يستمر الاحتفال بالعيد على مدار أربعة أيام يقوم خلالها الحجاج بأداء المناسك في المناطق المقدسة بالمملكة العربية السعودية.