موعد صلاة عيد الاضحى في الرياض 1444 وفق إعلان وزارة الشؤون الإسلامية

يحتفل المسلمون يوم الأربعاء المقبل بعيد الأضحى المبارك، حيث ينتظر عدد كبير من المسلمين قدوم أول أيام العيد، ويبدأ المسلمون الاحتفال بالعيد من صباح عيد الأضحى بأداء صلاة العيد، ولذلك ينتظر المسمون إعلان موعد الصلاة، كانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والأرشاد أعلنت موعد صلاة عيد الاضحى في الرياض 1444، حيث يتم أداء الصلاة بعد شروق الشمس بربع ساعة في مدينة الرياض كما حددت الوزارة أماكن الصلاة للمصلين في المدينة بالجوامع وأماكن صلاة الأعياد.

موعد صلاة عيد الاضحى في الرياض 1444

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن توقيت صلاة عيد الأضحى الرياض هذا العام، وتكون صلاة العيد في مدينة الرياض بتمام الساعة 5.23 دقائق صباحا، وذلك بعد شروق الشمس بربع ساعة، حيث يجتمع المصلون من كل مكان لأداء الصلاة، إذ تعود صلاة العيد ذات طبيعة خاصة في عدد ركعاتها وطريقة أدائها. تنال أهمية خاصة من قبل المسلمين في كل مكان، لذلك يهتم الناس بمعرفة توقيت الصلاة وأماكن أدائها في جميع المدن.

أماكن إقامة صلاة عيد الأضحى

حددت وزارة الدعوة والشؤون الإسلامية موعدا وأماكن إقامة صلاة عيد الأضحى هذا العام، حيث تتم إقامة الصلاة في تمام الساعة 5.23 صباحا كما أشرنا، أما عن أماكن إقامة الصلاة فقد وجهت وزارة الدعوة إلى إقامة الصلاة في جميع مصليات الأعياد والجوامع عدا الجوامع التي تجاور مصليات الأعياد بالإضافة إلى الجوامع التي لا يقصدها المصلون في صلاة العيد ببعض المراكز والهجر، وذلك بسبب الاكتفاء بمصلى العيد لديهم.

موعد صلاة عيد الاضحى الرياض
أماكن صلاة عيد الاضحى

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى

في صلاة عيد الأضحى يتوجه الناس إلى أماكن أداء الصلاة سواء في المساجد أو الساحات، إذ من المستحب لأداء الصلاة أن تكون في الساحات حيث يجتمع أكبر عدد من الناس مع بعضهم البعض لأداء تلك الصلاة، ومن الممكن أن تكون الصلاة في المساجد أو في الساحات أو حتى اداءئها في المنزل للنساء، ويكون أداء الصلاة وفق التالي:

  1. يبدأ المسلم بتكبيرة الإحرام.
  2. في الركعة الأولى يبدأ بسبع تكبيرات.
  3. يقوم بقراءة سورة الفاتحة وسورة ثانية.
  4. يقوم بالركوع والسجود بعدها.
  5. الركعة الثانية يقوم بالتكبير خمس تكبيرات قبل القراءة.
  6. ثم قراءة الفاتحة وسورة ثانية.
  7. وبعدها إكمال الركعة الثانية من ركوع وسجود.
  8. ثم خطبة العيد