“”وزارة التعليم” تعلن تغيير موعد الدوام المدرسي في رمضان بالسعودية ١٤٤٤

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تغيير موعد الدوام المدرسي في رمضان، حيث ينتظر العديد من الطلاب معرفة أوقات الدوام الرسمية في شهر رمضان حيث انتشرت المثير من الأخبار حول إلغاء الدوام المدرسي في شهر رمضان ونفت وزارة التعليم تلك الأنباء حيث أكدت استمرار العملية التعليمية في هذا الشهر الذي سيوافق قدومه بداية الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي.

تغيير موعد الدوام المدرسي في رمضان

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد الدراسة في شهر رمضان القادم الذي سوف يوافق قدومه شهر مارس القادم، حيث يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الثاني من أبريل أي بعد أيام قليلة من بداية شهر رمضان وأعلنت الوزارة أن مواعيد الحضور في جميع مدارس المملكة سوف تكون على النحو التالي:

  •  مواعيد الدوام الخاص للمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية تستمر لمدة ثلاث ساعات تبدأ من الخامسة والنصف وحتى الثامنة والنصف، ومن السادسة وحتى التاسعة، ومن السابعة وحتى العاشرة، ومن الثامنة وحتى الحادية عشر على أن ينتهي اليوم الدراسي في الثالثة والنصف عصرًا.
  •  مواعيد دوام المرحلة المتوسطة والثانوية تستمر لمدة أربع ساعات يومية تبدأ من الساعة العاشرة والنصف وحتى الثانية والنصف بعد الظهر، ومن الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

الإجازات الدراسية الرسمية الفترة القادمة

يستمر الآن انتظام الطلاب في جميع مدارس المملكة في الفصل الدراسي الثاني وعن الإجازات الرسمية المنتظرة في باقي الفصول الدراسية فهي كما أعنتها الوزارة كالتالي:

  •  إجازة يوم التأسيس والتي ستوافق يومي الأربعاء والخميس الموافقين الثاني والثالث من شهر شعبان لعام ١٤٤٤، والثاني والعشرون والثالث والعشرون من شهر فبراير ٢٠٢٣.
  • إجازة الفصل الدراسي الثاني: والتي سوف تبدأ من نهاية اليوم الدراسي يوم الخميس الموافق العاشر من شعبان ١٤٤٤ه‍، والثاني من شهر مارس ٢٠٢٣ م.
  •  إجازة عيد الفطر: والتي سوف تبدأ من نهاية دوام الخميس الموافق الثاني والعشرون من شهر رمضان ١٤٤٤ ه‍، والموافق الثالث عشر من شهر أبريل ٢٠٢٣م.
  •  إجازة نهاية أسبوع مطولة: وتوافق تلك الإجازة يومي الأحد والاثنين الموافقين الثامن والتاسع من شهر ذي القعدة ١٤٤٤ ه‍، والموافقين الثامن والعشرون والتاسع والعشرون من شهر مايو ٢٠٢٣م.
  •  إجازة نهاية العام الدراسي: وتبدأ من نهاية دوام يوم الخميس الموافق ٤ من شهر ذي الحجة ١٤٤٤ه‍، والثاني والعشرين من شهر يونيو ٢٠٢٣م.