بُشرى للطلاب والموظفين من الملك سلمان .. إجازة أربعة أيام من الدوام والدراسة الحضورية بعد 12 يوم من الآن

متى يوم التأسيس بالهجري؟ متى يوم التأسيس 2023؟ أسئلة كثيرة يتساءل عنها المواطنين السعوديين من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث الشارع السعودي على موعد مع أفضل مناسبة في العام كله، هي ذكرى الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، والذي أمر الملك سلمان بأن يكون هذا الاحتفال إجازة رسمية في كل أنحاء المملكة مدفوعة الأجر للطلاب والموظفين، فدعونا نوضح لكم متى هذه الإجازة وما مظاهر الاحتفال بها؟

متى يوم التأسيس بالهجري والميلادي؟

تلك الإجازة التي نقصدها الآن والتي ستأتي بعد 12 يوم هي إجازة يوم التأسيس السعودي، حيث إجازة كاملة مدفوعة الأجر لكل العاملين بالمملكة العربية السعودية قطاع عام وخاص، حيث تستمر الإجازة من يوم الأربعاء وإلى يوم السبت، وفيها أيضًا تُعلق الدراسة الحضورية في المدارس والجامعات هذه الفترة، ويأتي يوم التأسيس في الموعد التالي:

صوره يوم التاسيس السعودي

تنفيذًا لأمر الملك سلمان فإن إجازة يوم التأسيس يومين وتمتد لأربعة أيام للاحتفال بذكرى التأسيس، ومن ضمن مظاهر الاحتفال نشر صوره يوم التاسيس على مواقع التواصل الاجتماعي والاعتزاز بهذا اليوم، وتأتي الصور التي يتم نشرها على النحو التالي:

عروض يوم التاسيس السعودي 1444- 2023

وضحنا لكم أن الإجازة التي نحن بصددها في تقرير اليوم هي اجازة يوم التاسيس 2023 السعودي، وفي هذا اليوم تُقدم الكثير من العروض والتخفيضات احتفالًا بذكرى هذا اليوم، ومن ضمن عروض هذا اليوم ما يلي:

  • أعلنت شركة بنده عن عروض وتخفيضات تصل إلى 50% على الأجهزة الكهربائية، و60% إلى الأجهزة التي تعمل بالبطاريات.
  • خصومات وعروض من 30 إلى 50% على السلع الغذائية داخل المتاجر الخاصة ببيع السلع الغذائية.
  • عروض الطيران على طيران ناس في الفترة من أول 17 فبراير بخصومات تصل إلى 60% على الرحلات الدولية، بينما المحلية خصم 50%.

يوم التأسيس السعودي 1444

وضحنا لكم متى يوم التأسيس بالهجري ومتى اجازة التاسيس 2023؟ وأنها إجازة ممتدة أربعة أيام، ووضحنا لكم صور يوم التأسيس وبعض العروض التي تم الإعلان عنها، وعنه فهو اليوم الذي تم فيه تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الإمام محمد بن سعود بمنتصف عام 1139 هـ، حيث مر على ذلك التأسيس ثلاثة قرون ونصف.