إظهار نتائج الطلاب الفصل الثالث برقم الهوية فقط 1444 عبر نظام نور

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية أنه يمكن للطلاب الحصول على درجات الاختبارات النهائية اليوم الخميس من خلال نظام نور. حيث تتم إتاحة درجات الاختبارات في الفصل الثالث للطلاب بعد انتهاء اليوم الدراسي. مع بداية بعض المدارس بالفعل في إظهار نتائج الطلاب الفصل الثالث. يرغب أولياء الأمور في معرفة طريقة الحصول على درجات الاختبار برقم الهوية فقط. إذ ستتم إتاحة النتائج بعد أن يتم رفعها من قبل المدرسة.

إظهار نتائج الطلاب الفصل الثالث

يتيح نظام نور استعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط، وذلك عن طريق الدخول من بوابة النفاذ الوطني. نشرت بعض المدارس للمراحل الابتدائية نتائج الاختبارات للطلاب من خلال نظام نور. بالإضافة إلى إتاحة الدرجات عبر منصة مدرستي وتطبيق توكلنا. مع نهاية اليوم الدراسي يمكن لأولياء الأمور استخراج درجات الاختبارات للطلاب بالطريقة التالية عبر بوابة النفاذ الوطني:

  1. الدخول إلى بوابة نظام نور.
  2. اختيار تسجيل الدخول بالنفاذ الوطني.
  3. اختر اشعار بنتيجة الطالب.
  4. اختر الفصل الدراسي الثالث.
  5. اضغط على أيقونة البحث.
  6. سيتم عرض درجات الاختبار للابن/ الابنة.
نتائج الطلاب الفصل الثالث 1444
نتائج الطلاب الفصل الثالث 1444

نتائج الطلاب برقم الهوية

بجانب إتاحة نتائج نظام نور للطلاب برقم الهويه عبر بوابة نور يمكن لولي الأمر الاستعلام من خلال تطبيق مدرستي. والذي يقوم بنشر الدرجات للطلاب في جميع المراحل الدراسية. حيث يكون الاستعلام من خلال الدخول إلى التطبيق والتسجيل بحساب بيانات ولي الأمر، وسيتم تحويلك إلى صفحة الدخول لاختيار الابن أو الابنة المراد الحصول على درجاتهم. ويكون الاستعلام عن النتائج من خلال اتباع التالي:

  1. توجه إلى تطبيق مدرستي.
  2. قم بإدخال بيانات ولي الأمر في نظام نور.
  3. اختر اسم الطالب/ الطالبة.
  4. اضغط على تفاصيل المواد.
  5. حدد الفصل الدراسي الثالث.
  6. اختر استعراض نتيجة الطالب.
نتائج الاختبارات الفصل الثالث
نتائج الاختبارات الفصل الثالث

كيف اطلع نتائج الاختبارات النهائية؟

يتم توفير نتائج الاختبارات النهائية 1444 للفصل الدراسي الثالث من خلال بوابة نظام نور الإلكتروني، حيث يمكن للطلاب الحصول على درجات الاختبارات من خلال الدخول إلى بوابة نظام نور، أو عن طريق التسجيل في منصة مدرستي، كما يتيح تطبيق توكلنا الاستعلام عن درجات الاختبارات للطلاب في جميع المواد. حيث يمكنك أن تقوم بالاستعلام عن الدرجات من خلال تثبيت التطبيق على الهاتف واتباع التالي:

  1. ادخل إلى تطبيق توكلنا.
  2. سجل بيانات الدخول.
  3. اختر قائمة الخدمات.
  4. حدد منها النتائج الدراسية.
  5. اضغط على المؤشر بجانب اسم الابن- الابنة.
  6. اضغط على استعراض النتائج.