أفضل دعاء لإخواننا في سوريا و تركيا ليخفف عنهم بلاء الزلازل

أفضل دعاء لإخواننا في سوريا، عقب وقوع كارثة الزلزال الذي ضرب مناطق في تركيا وسوريا، تألم العالم العربي بشدة مما حدث لأهلنا في البلدين وسارع العديد من المواطنين في تقديم المساعدة المادية بإرسال الدعم المادي لهم وبقي أن بدعمهم بدعاء لإخواننا في سوريا و تركيا يرفع عنهم مصيبة وبلاء الزلزال ويربط على قلوبهم في فقد الأهل والأبناء حيث يبتهل المسلمين لأجلهم بالدعاء في كل صلاة ومن الدعية المعروفة الخاصة بهذه المناسبة ما سنعرضه عليكم خلال السطور التالية.

دعاء لإخواننا في سوريا وتركيا

بعد وقوع زلزال أمس في سوريا وتركيا الذي أودي بحياة المئات من المواطنين وحزن الجميع على مصاب إخواننا في البلدين ورغب الكل في تقديم المساعدة لكن البعض لا يملكون دو الدعاء من أجل موتي وجرحى ومصابي الزلازل وفيما يلي سنقدم لكم افضل الأدعية التي تقال في مثل تلك المناسبة والسؤال لهم بالثبات ورفع البلاء.

دعاء لأهل سوريا وتركيا

بحسب داء الإفتاء المصرية لا يوجد دعاء معين يقال في هذه المناسبة عند وقوع الزلازل لكن على كل مسلم أن يجتهد بما يريد من الدعاء لخوانه المكلومين والمبتلين ببلية الزلازل والفقد ومن خلال موقعنا سوف نعرض لكم بعض الأدعية لنرفع أدفنا جميعا وندعو بها لإخواننا في تركيا وسوريا وهي كما يلي:

  • اللهم احفظ سوريا وشعبها وأهلها من كل مكروه وبلاء وخفف عنهم معاناتهم. اللهم ارحم موتاهم واشف مريضهم واربط على قلوبهم.
  • اللهم يا حي يا قيوم نسألك باسمك الأعظم أن تخفف عن أهلنا في سوريا وتركيا ما هم فيه من بلاء وتثبتهم وتؤويهم وترحم موتاهم وتشفي مرضاهم اللهم أمين.
  • اللهم إنا ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت أن ترفع البلاء عن أهل تركيا وسوريا وأن تحفظهم يا كريم وتشفي مريضهم و تربط على قلوبهم ويجبرهم يا كريم.
  • اللهم يا ربنا احمي إخواننا في سوريا وتركيا وارفع ما الم بهم من بلاء ومصيبة الزلزال وأجرهم في مصيبتهم وثبتهم وابعث عليهم رحمة من عندك يا رحيم.

جدير بالذكر، أنه ذكر عن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم دعاءه عند وقوع الكوارث والبلاء قوله صلي الله عليه وسلم” اللهم إني أسئلك خيرها وخير ما فيها وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أُرسلت به”