رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول pdf بالاسم والرقم الامتحاني عبر موقع نتائجنا

يترقب الطلاب في العراق إتاحة رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول، والتي يتم توفيرها عبر موقع نتائجنا الإلكتروني، حيث يقوم الموقع بمتابعة ظهور نتائج الامتحانات للطلاب في جميع المحافظات العراقية، ويكون الاستعلام عن النتائج من خلال كشوف في جميع المدارس بالاسم والرقم الامتحاني. ومع اقتراب إعلان النتيجة يرغب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة موعد ظهور نتائج الثالث متوسط.

رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

أعلنت وزارة التربية العراقية أن نتائج الطلاب في الصف الثالث متوسط ستكون متاحة عبر المواقع الإلكترونية، حيث يتم توفير تلك النتيجة في ملفات بصيغة pdf، إذ يتم توفير درجات الطلاب في جميع المواد عن طريق ملفات pdf، وتتيح بعض المحافظات الاستعلام عن درجات الامتحانات في الدور الأول عن طريق الرقم الامتحاني، حيث يمكن للطالب استخراج النتائج من خلال إضافة الرقم الامتحاني، وسيجد درجات الاختبارات.

متى نتائج الثالث متوسط 2023

أكدت وزارة التربية العراقية أن نتائج الثالث متوسط ستكون مركزية، حيث يكون الإعلان عن نتائج الامتحانات في جميع المحافظات فور الانتهاء من أعمال تصحيح الدفاتر الامتحانية للطلاب بجميع المواد، سيتم اعتماد درجات الامتحانات وإعلان النتيجة، وأكدت عدة مصادر من انتهاء تصحيح جزء كبير من المواد تشمل (التربية الإسلامية واللغة الإنجليزية، واللغة العربية، والرياضيات، والأحياء ، والاجتماعيات). ويتم حاليا الانتهاء من تصحيح أوراق مادة (الكيمياء، والفيزياء، والفرنسية). ومن المتوقع الانتهاء من تصحيح الأوراق، وإعلان الدرجات قبل بداية شهر يوليو. حيث يكون الإعلان بعد إجازة عيد الأضحى في خلال 10 أيام.

كيف اطلع نتائج الطلاب؟

مع تحديد موعد نتائج المتوسط 2023 يمكن للطلاب استخراج النتائج فور إعلان من خلال المواقع الإلكترونية، حيث تتم إتاحة النتائج للطلاب في الدور الأول من خلال موقع نتائجنا، أو عن طريق المواقع الإلكتروني لوزارة التربية العراقية، والتي تقوم بإتاحة رابط استعلام عن النتائج من خلال تيليجرام، إذ تقوم بتوفير ملف نتائج الاختبارات pdf عبر جوجل درايف، ويمكن للطلاب استخراج النتائج عبر موقع نتائجنا من هلال التالي:

  1. الدخول إلى موقع نتائجنا.
  2. اختيار نتائج الثالث متوسط.
  3. حدد بعدها المديرية التابع لها.
  4. اختر تنزيل النتائج pdf.
  5. قم بتحديد المدرسة.
  6. راجع الاسم والرقم الامتحاني.