رسميا.. موعد إجازة عيد الأضحى 2023 الإمارات للقطاعين الحكومي والخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات العربية المتحدة عن موعد إجازة عيد الأضحى 2023 الإمارات. بعد أن تحدد موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك في الإمارات العربية المتحدة انتظر عدد كبير من العاملين في قطاعات الدولة الإعلان عن موعد اجازة عيد الأضحى، ويتم تحديد الإجازة بشكل رسمي من خلال وزارة الموارد البشرية التي تلزم بها العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص داخل دولة الإمارات خلال فترة العيد القادمة.

إجازة عيد الأضحى 2023 الإمارات

تقوم وزارة الموارد البشرية في دولة الإمارات بتحديد كم يوم اجازه عيد الاضحى، وذلك بعد أن بينت رؤية هلال ذي الحجة أن أول أيام الشهر الكريم في دولة الإمارات هو يوم الإثنين 19 يونيو. حيث إصدرت وزارة الموارد البشرية تعميم بالإجازة في جميع المصالح الحكومية والقطاعات الخاصة داخل الدولة بموعد الإجازة، وذلك وفق ما أعلنت عنه أجندة الإجازات الرسمية في دولة الإمارات، حيث تكون فترة الإجازة خلال عيد الأضحى من يوم وقفة عرفة تبدأ يوم الثلاثاء 27 يونيو، وتنتهي يوم السبت، وتكون الإجازة كالتالي:

  1. يوم الثلاثاء 27 يونيو أول أيام الإجازة.
  2. تستمر الإجازة لمدة 4 أيام.
  3. تنتهي الإجازة يوم الجمعة 30 يونيو.
  4. يكون موعد الدوام من يوم السبت 1 يوليو.
اجازة عيد الاضحى في الامارات
اجازة عيد الاضحى في الامارات

كم يوم اجازة عيد الاضحى 2023

حددت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات كم يوم اجازة عيد الاضحى 2023، والتي تنطلق كما أشرنا من يوم 9 ذي الحجة وحتى يوم الجمعة 12 ذي الحجة، على أن يعود العمل مرة أخرى من يوم السبت. تضم احتفالات عيد الأضحى في الإمارات عددا كبيرا من مظاهر البهجة والاحتفال بالعيد في هذا اليوم، حيث تستقبل الإمارات عددا كبيرا من السائحين من جميع أنحاء العالم كل عام، كما أنها تمتلك مقومات كبيرة في قطاع الترفيه والسياحة.

موعد عيد الأضحى 2023 في الإمارات

تحدد بشكل رسمي موعد قدوم عيد الأضحى المبارك في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم الإعلان عن رؤية هلال ذي الحجة مساء يوم الأحد الماضي ليكون الإثنين 19 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة، فيما يتم الاحتفال بعيد الأضحى يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 يونيو 2023، ويكون يوم وقفة عرفة في الإمارات يوم الثلاثاء 27 يونيو.