أمانة حائل تناشد المواطنين لإصدار شهادة الامتثال لتحسين المشهد الحضري

دعت أمانة منطقة الحدود الشمالية، من خلال بلدية محافظة طريف، مالكي المباني في المحافظة إلى إصدار شهادة الامتثال، بهدف تعزيز جهود تحسين المشهد الحضري بالمحافظة وتحقيق المتطلبات الواردة في شهادة الامتثال وبرامجها. تأتي هذه الخطوة في إطار السعي المستمر لتحقيق حياة عامرة وصحية للسكان، وتعكس التزام الأمانة بالمساهمة الفعّالة في تنمية مدن المملكة وتحسين جودة الحياة في المدن، وذلك ضمن المبادرات الرامية إلى تحقيق أهداف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

شهادة الامتثال

تهدف الأمانة إلى ضمان امتثال المباني للمعايير النظامية، مع التركيز على محاور متعددة، بما في ذلك واجهة المبنى ومواقع الامتثال المحددة. يُشدد على ضرورة الحصول على لشهادة  المباني قبل انتهاء الفترة التصحيحية، مع إصدار الشهادة خلال المهلة التصحيحية قبل 6 / 8 / 1445هـ.

وأكدت الأمانة أن عملية إصدار الشهادة تتطلب انطباق معايير دقيقة تضمن توافق المباني مع الحد الأدنى من معالجات التشوه البصري، وفقًا للدليل المحدث لإجراءات إصدار hgشهادة المباني. يهدف هذا الإجراء إلى ضمان التزام مالكي المباني وحقوق الانتفاع بعدم إدخال عناصر أو مكونات تخالف التراخيص الممنوحة، وبذلك الحد من التشوهات البصرية وتعزيز جودة المشهد الحضري في المدن. تأتي هذه الخطوات في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى بناء مجتمع حيوي ومدن صحية وحضرية.

أمانة حائل

أوضحت أمانة حائل أن إصدار الشهادة يتطلب الامتثال لمعايير محددة، وتتضمن هذه المعايير:

  1. التأكد من أن المباني مطابقة للحد الأدنى لمعالجة التشوه البصري، وفقًا للدليل الأخير المحدث لإجراءات إصدار شهادة الامتثال.
  2.   الالتزام بملاك المباني ومالكي حقوق الانتفاع، وضمان عدم إدخال عناصر أو مكونات تخالف التراخيص في المباني الموجودة على الشوارع المحددة في المستكشف الجغرافي.
  3.  تعزيز جودة المشهد الحضري في المدن، بهدف تحقيق رؤية عام 2030 لبناء مجتمع ومدن حضرية متقدمة.