ما هي منصة Bard التي أطلقتها جوجل؟ ومميزاتها عن جي بي تي ChatGPT

أعلن سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، عن إطلاق منصة Bard شات جوجل الذكية الجديدة، على غرار منصة شات جي بي تي ChatGPT التي طورتها شركة مايكروسوفت للبحث في محرك بينج Bing، من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في البحث والإجابة على أسئلة المستخدمين وإجراء الحوارات والنقاشات، وذلك بالاعتماد على نموذج جوجل اللغوي LaMDA، ما جعلنا نرصد أبرز المعلومات والتفاصيل الخاصة حول منصة Bard الجديدة وألية عملها.

ما هي منصة Bard التي أطلقتها جوجل؟

قالت شركة جوجل إن منصة Bard الجديدة تعتمد على النموذج الخاص بمحرك البحث العالمي جوجل من خلال خدمة البحث اللغوي LaMDA. إضافة إلى الاعتماد على معلومات من الويب لتقديم ردود جديدة عالية الجودة.

وأوضح بيان شركة جوجل، في بيان صحفي، أن المنصة سترد على أسئلة مستخدميها بسرعة مدهشة تجمع بين إبداع وقوة الذكاء الصناعي، التي أبهرت مستخدمي تطبيق شات جي بي تي ChatGPT. إضافة إلى اتساع نطاق المعرفة في العالم. وذلك للحصول على إجابات أكثر تفصيلاً من خلال تضمين نموذج جوجل اللغوي MUM داخل محرك البحث.

أبرز مميزات منصة Bard شات جوجل

وتوفر منصة Bard برد المنافس الجديد لتطبيق شات جي بي تي ChatGPT عدد من الخدمات والمميزات للمستخدمين. وذلك من خلال الحوار والنقاش مع المستخدمين، تتمثل فيما يلي:-

  • تبسيط الموضوعات المعقدة.
  • التعرف على أفضل لاعب في كرة القدم حول العالم وقت إرسال السؤال.
  • شرح اكتشافات وكالة ناسا الفضائية الجديدة مثل اكتشافات تلسكوب جيمس ويب الفضائي.
  • تحديد أفضل صانع ألعاب أو مهاجم في كرة القدم خلال محاورة المنصة.
  • توفير أليات تدريبية للمستخدمين لبناء المهارات الشخصية.
  • تعزيز الإمكانيات الشخصية في مجالات العمل الإلكترونية.

أبرز مميزات Bard عن ChatGPT

قال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاي، إن أبرز ما يميز Bard عن ChatGPT شات جي بي تي، هو قدرة منصة جوجل الجديدة على الإجابة على الأسئلة المتعلقة بأخر الأحداث. على عكس تطبيق مايكروسوفت للذكاء الصناعي، كون الأخير تم تغذيته بالمعلومات حتى نهاية عام 2020.

ما هي منصة Bard التي أطلقتها جوجل؟ ومميزاتها عن شات جي بي تي ChatGPT
ما هي منصة Bard التي أطلقتها جوجل؟ ومميزاتها عن شات جي بي تي ChatGPT

ومن المتوقع أن تشغل المنافسة بين المنصتين نقطبي التكنولوجية العالمية في الوقت الراهن.