بعد استمرار تعليق الدراسة “التعليم” تحدد التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول في المملكة

التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول تم تطبيقه بالفعل من بداية العام الدراسي 1444 على جميع الطلاب المنتظمين في مدارس المملكة في مختلف المراحل الدراسية، وهو نظام معمول به منذ عدة سنوات بعد نجاحه الكبير في تقسيم المناهج على أكثر من فصل دراسي والتخفيف على كاهل الطلاب من استذكار كم كبير من الدروس لتحقيق أفضل الدرجات في نهاية العام.

التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول

"<yoastmark

يخضع طلاب المملكة العربية السعودية من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الجامعية لنظام الثلاث فصول دراسية، حيث ينقسم كل فصل من هذه الفصول لعدد محدد من الأسابيع يخضع بعضها الطلاب للامتحانات النهائية بعد كل فصل وذلك لتحقيق أفضل أداء في العملية التعليمية في دولة المملكة العربية السعودية، ويهتم الطلاب وأولياء الأمور بالاطلاع على جدول التقويم الدراسي لهذا العام 1444 هجرية لمعرفة موعد العطلات الرسمية والمطولة وتوقيت الاختبارات بشكل محدد.

جدول التقويم الدراسي 1444

وفقاً لآخر التحديثات الواردة من وزارة التعليم السعودية جاء جدول التقويم الدراسي لهذا العام على النحو التالي:

جدول التقويم الدراسي 1444ثلاث فصول
جدول التقويم الدراسي 1444ثلاث فصول
  • موعد بداية الفصل الدراسي الأول هو 1 من شهر صفر 1444 هجرية وموعد نهايته هو 30 من شهر ربيع ثاني 1444 هجرية.
  • موعد بداية الفصل الثاني من الدراسة هو 10 من شهر جمادي الأول وهو الفصل الذي قارب على الانتهاء في 30 من شهر ربيع الثاني 1444 هجرية.
  • موعد بداية الفصل الثالث من الدراسة هو 20 من شهر شعبان 1444 على أن ينتهي في الرابع من شهر ذي الحجة 1444 هجرية ثم يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام.

عدد أسابيع الدراسية في فصول العام الدراسي

تم تقسيم أسابيع الدراسة على فصول العام الدراسية الثلاثة بشكل متساوي، حيث يشتمل كل فصل دراسي على 13 أسبوع، وفيما يخص عدد أيام الدراسة الفعلية بدون احتساب الإجازات والعطلات فهي 185 يوم تتضمن الأيام المحددة لاختبارات الفصل الأول والثاني والثالث من الدراسة، ويتخلل العام الدراسي العديد من الإجازات المطولة والرسمية يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي بالكامل ويصل مجموع هذه الإجازات إلى 56 يوم