‏وزارة التعليم: يمكن تأخير ساعة الاختبارات أو تقديمها بما يتناسب مع الأحوال الجوية.

أصدرت وزارة التعليم السعودية العديد من التعليمات الخاصة بالاختبارات النهائية منها تأخير ساعة الاختبارات للترم الثاني، والعمل على وضع الجداول ولائحة تقويم الطالب، وكذلك التأكد من كافة الاحتياجات من القوى البشرية خلال فترة الاختبارات، بالإضافة إلى تحديد زمن الاختبارات لكافة المدارس سواء الصباحية والمسائية، كما قامت الوزارة بوضع مجموعة من التعليمات المرنة التي تخول لمديري المدارس اتخاذ بعض القرارات منها، تأخير زمن الاختبار أو تقديمها بما يتناسب مع الأحوال الجوية والتي تعاني من سوء حالة الطقس وسرعه الرياح خلال هذه الفترة.

تأخير ساعة الاختبارات أو تقديمها

أعلنت وزارة التعليم أن هناك إجراءات مرنة يمكن لمديري المدارس العمل بها ومنها تأخير ساعة الاختبار أو تقديمها طبقا لما تتناسب الأحوال الجوية، والحفاظ على حياة الطلبة حيث تعاني مناطق عديدة من المملكة خلال هذه الفترة من سرعة الرياح وهطول الأمطار والتأثيرات المصاحبة لها، من تدني الرؤية الأفقية نتيجة لانشار الضباب في الفترات الصباحية المبكرة، لذلك ومع تحديد زمن البدء الاختبار بالساعه 7:30 للفتره الصباحية فإنه يحق لمديري المدارس تأخير زمن بدء الاختبار أو تقديمه على حسب ما يترائى له طبقا للأحوال الجوية.

ضوابط الاختبارات النهائية الترم الثاني

تقوم وزارة التعليم بوضع التعليمات الهامة الخاصة باختبارات الترم الثاني النهائية والتي تبدأ يوم السادس من شهر شعبان وتنتهي يوم الخميس العاشر من شهر شعبان. وتعمل الوزارة على توفير كافة الاحتياجات الخاصة في الطلبة سواء منها الفنية أو التقنية. كذلك القوى البشرية اللازمة لتغطيه فترة الاختبارات. تقوم الوزارة بتشكيل اللجان المشرفة على الاختبارات والتي تقوم بتنفيذ ومتابعة الأعمال. كذلك رصد الدرجات وتدقيقها أولا بأول حتى يتم إعلان النتائج مع نهاية دوام الخميس ونهاية الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني. تم وضع الجداول الخاصة بالاختبارات والتي تبدأ في الأسبوع الثالث عشر وبالتحديد في السادس من شهر شعبان بعد أجازة يوم التأسيس التي يحصل عليها الطلبه في الثاني والثالث من شهر شعبان ويحتفل بها كافة القطاعات في المملكة.

زمن الاختبارات النهائية

تم تحديد زمن بدء الاختبارات النهائية للترم الثاني وهو من الساعة 7:30 صباحا لكافة المدارس في المملكة.
تتم الاختبارات بنظام الحضور ويتم تقديم الاختبارات أو تأخيرها طبقا للحالة الجوية.
يترك هذا الأمر لمديري المدارس لتحديد الفترة التي يتم بدء الاختبارات فيها طبقا لحالة الطقس.
ويتم اختبار مادة واحدة في اليوم أو مادتين على الأكثر للمراحل المختلفة