المركز الوطني للأرصاد يحذر من حالة طقس مكة اليوم الأربعاء الثالث عشر من ديسمبر 2023

ما هي حالة طقس مكة اليوم؟ فقد أكد المركز الوطني للأرصاد أنه تستمر فرص هطول الأمطار من يوم الاثنين حتى الأربعاء، حيث يقوم مركز الوطني للأرصاد بمراقبه الظواهر الجويه وإصدار التوقعات لسلامة الأرواح وحماية الممتلكات وذلك وفقًا للمعايير الدولية في مجال الأرصاد وكذلك ترشيد استخدام الموارد الطبيعيه للمملكه من منطلق توفير الاحتياجات الفعليه لحمايه الاجيال الحاليه.

طقس مكة اليوم

أوضح المركز الوطني للأرصاد أنه سيكون طقسًا غائمًا مع درجة حرارة قصوى تبلغ 26 درجة مئوية ودرجة حرارة أدنى تبلغ 19 درجة مئوية، سيكون هناك رياح تهب من الشمال بسرعة 18 كيلومترًا في الساعة، ومن المحتمل أن تكون الرطوبة عالية ، مما قد يجعل الطقس حارًا وخانقًا. من المهم البقاء رطبًا طوال اليوم، خاصة إذا كنت تخطط لقضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق.

مكة المكرمة اليوم

تتاثر عدة مناطق بمكة المكرمة منها: “العاصمة المقدسة، وجده، ورابغ، والكامل، وخليص، وبحره” وذلك من مساء يوم الثلاثاء الى الاربعاء خلال فترات زمنية مختلفة بأمطار متوسطه الى غزيرة، كما أنه يتوقع تأثر مناطق “الطائف، وميسان، واضم،  العرضيات، الليث، القنفذة، تربة، النوية، الخرمة، رنية” أمطار متوسطة إلى غزيرة يوم الاربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023، خلال فترات زمنية مختلفه.

طقس المملكة الأربعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد خلال تقرير الطقس انه يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة اليوم، في حين يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول بعدة تأثيرات مصاحبة منها رياح نشطة وزخات من البرد على اجزاء من مناطق الجوف والحدود الشماليه حائل والقصيم والرياض والاجزاء الشماليه من المنطقه الشرقيه، كما تتهيأ الفرص لهطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، وعسير، وجازان، مصحوبة برياح نشطة ويتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر، على أجزاء من مناطق الحدود الشماليه، تبوك، والجوف، حائل، والمرتفعات الجنوبية الغربية، وأجزاء من مناطق سواحل المنطقة الشرقية.