تعرف على مواعيد مباريات كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة للحدث 2023 ؟

تترقب عشاق كرة القدم بفارغ الصبر انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المملكة بإعدادت دقيقة لهذا الحدث العالمي، ويأتي الحدث الرياضي في مدينة جدة، حيث استعدت المدينة استعدادًا لاستقبال عشاق كرة القدم وضيوفها من محبي اللعبة، فى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن مواعيد مباريات كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية 2023 والقنوات الناقلة والجوائز المالية المقدمة للفرق.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية

يتم إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2023 في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر 2023. المباراة الافتتاحية ستُقام بين فريق المضيف (الاتحاد) وبطل أوقيانوسيا (أوكلاند سيتي) على استاد الجوهرة المشعة. الفائز من هذه المباراة سيلتقي بالأهلي، ومن ثم يواجه فلومينينسي في نصف النهائي، وفي الجانب الآخر من البطولة، سيلتقي أوراوا وكلوب ليون في ربع النهائي، والفائز من هذا اللقاء يتأهل لمواجهة مانشستر سيتي في نصف النهائي، شركة الرياضة السعودية SSC تمتلك حقوق نقل مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تفاصيل البطولة

يُقام مباريات البطولة في ملعبين، وهما الملعب الملك عبدالله الرياضي الجوهرة المشعة، واستاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة، فرق مانشستر سيتي (حامل لقب أوروبا)، وكلوب ليون المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (حاصل على لقب أوقيانوسيا)، وأوراوا ريد الياباني (فائز بلقب آسيا)، والفريق البرازيلي فلومينينسي (حامل لقب كوبا ليبرتادوريس في أمريكا الجنوبية) يشاركون في البطولة إلى جانب الأندية السعودية الاتحاد والأهلي.

في كأس العالم للأندية 2023، يشارك أبطال الاتحادات القارية الست، ويتأهل أيضًا بطل الدوري للبلد المضيف الاتحاد، بطل الدوري المحلي، يُخوض مباراته الافتتاحية في البطولة أمام أوكلاند سيتي، الفريق المتأهل سيشارك في ربع النهائي، ويتقدم في البطولة عبر مباراة الخروج المغلوب للوصول إلى النهائي بشكل طبيعي.

جوائز البطولة

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية:

  • الفائز بالمركز الأول سيحصل على جائزة قدرها 5 ملايين دولار.
  •   الفائز بالمركز الثاني سيحصل على جائزة قدرها 4 ملايين دولار.
  •   الفائز بالمركز الثالث سيحصل على جائزة قدرها 2.5 مليون دولار.
  •  الفائز بالمركز الرابع سيحصل على جائزة قدرها 2 مليون دولار.