” بداية من يوم غد الأحد” إغلاق طريق الرياض الدمام في الاتجاهين..وهذا هو السبب

في إطار حرص المرور السعودي على الارتقاء بجودة الحياة، وتعزيز خدماته المقدمة لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية، من خلال تحسين كفاءة وجودة الطرق داخل المدن وخارجها، فقد أعلنت إدارة مرور منطقة الشرقية وبالتعاون مع فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة عن إغلاق طريق الرياض الدمام بطول عشرة كيلومترات بداية من يوم غد الأحد، وعن السبب حول غلق الطرق والمزيد من التفاصيل حول هذا الموضع ماعليكم سوى متابعة قراءة السطور التالية.

إغلاق طريق الرياض الدمام

نشر الحساب الرسمي الموثق للمرور السعودي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة مرفقة بـ “فيديو جراف” تنبه من خلاله المواطنين عن الإغلاق الذي سوف يتم لطريق الرياض الدمام بدءا من يوم غد الأحد والذي سوف يوافق 14 رجب 1444- 5 فبراير 2023، وعن سبب هذا الإغلاق فقد وضح المرور السعودي أن سوف يتم بهدف الإصلاح والصيانة، وسوف يتم الإغلاق طبقاً لما جاء في الفيديو بداية من تقاطع طريق أبو حدرية، وحتى تقاطع طريق الأمير محمد بن فهد، وهي مسافة يمتد طولها إلى 10 كيلومترات في الاتجاهين.

مراحل إصلاح وصيانة الطريق

وطبقاً لما جاء في الفيديو المنشور على حساب المرور السعودي، فإن عملية إصلاح طريق الرياض الدمام بالكشط والسفلتة سوف تتم من خلال أربعة مراحل، وهي كالآتي:

  • المرحلة الأولى: أعمال الصيانة بطريق الخدمة، إبتداءاً من تقاطع طريق أبو حدرية ومروراً بتقاطع طريق أبو بكر الصديق، وحتى الوصول إلى طريق الأمير محمد بن فهد بإتجاه الدمام.
  • المرحلة الثانية: إبتداءً من تقاطع طريق الأمير محمد بن فهد بطريق الخدمة، وحتى الوصول إلى تقاطع طريق أبو حدرية باتجاه الرياض، وخلال هذه المرحلتين سوف يتم تحويل الحركة المرورية إلى الطريق الرئيسي أثناء الإصلاح.
  • المرحلة الثالثة: أعمال الصيانة بالطريق الرئيسي إبتداءً من تقاطع طريق عثمان بن عفان وحتى تقاطع طريق الأمير محمد بن فهد.
  • المرحلة الرابعة: وهي المرحلة الأخيرة فسوف تبدأ من تقاطع الأمير محمد بن فهد وحتى تقاطع طريق عثمان بن عفان، حيث سوف يكون العمل بإغلاق جزئي على مسارين وإتاحة الحركة على المسارين الآخرين.