حالة الطقس الآن أمطار رعدية ورياح نشطة وضباب على 9 مناطق في السعودية

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل عن حالة الطقس الآن، يوم الجمعة في المملكة العربية السعودية من أمطار رعدية ورياح نشطة وضباب على 9 مناطق وأن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار ومن خلال السطور التالية سوف نوضح ما جاء في التقرير.

أمطار رعدية ورياح نشطة على 9 مناطق

كشف المركز الوطني من خلال التقرير عن حالة الطقس يوم الجمعة  وجود أمطار رعدية  وحركة رياح نشطة على 9 مناطق من الأجزاء الشمالية الحدود في المملكة  ومنها الجوف، حائل، تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير، وجازان.

وبعد التحدث عن أمطار رعدية ورياح نشطة ذكر المركز الوطني للأرصاد  من خلال التقرير،تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس الأن

أشار التقرير عن حركة الرياح وتأثيرها على البحر الأحمر ومناطق  الأجزاء الشمالية  الغربية وتأثير الرياح على المناطق الجنوبية وحركة الرياح على الخليج العربي، وذكر التقرير أن اتجاه حركة الرياح  السطحية على البحر الأحمر من أتجاه الشمال  إلى الشمال الغربي بسرعة 12 – 32 كم/ساعة على الجزء الشمالي، شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة في الجزء الأوسط، وتتجه من الناحية الجنوبية الشرقية الي الجنوبية الغربية بسرعة 15-35 كم/ساعة في الجنوب.

 وحيث تصل سرعتها إلى أكثر من 45 كم/ساعة، مع تشكل السحب الرعدية على الشمال أيضاً باتجاه مضيق باب المندب يصل ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، ويصل إلى أكثر من مترين، مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الشمالي، وكذلك باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف إلى متوسط، والموج متموجا وتشكيل السحب الرعدية على الجزء الشمالي أيضا باتجاه مضيق باب المندب، وتتجه حركة الرياح السطحية على الخليج العربي  من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 10 – 30 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج من 0.5 متر إلى 1 متر ، وحالة البحر خفيفة.