حساب المواطن يوضح حقيقة تأثير معاش الضمان على الدعم وهل يتم الإفصاح عنه

قام برنامج حساب المواطن من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر بتوضيح حقيقة تأثير معاش الضمان على الدعم وهل يتم الإفصاح عنه من ضمن مصادر الدعم التي يتم إدخالها عبر برنامج حساب المواطن، وأكدت خدمة المستفيدين أن حساب المواطن لا يتأثر بأي من أنواع الدعم الأخرى ولا يتم الإفصاح عن معاش الضمان الاجتماعي ولكن يتم إدخال البيانات الخاصة بالمستفيد من مصادر الدخل الأخرى، ويتم حساب الاستحقاق على عدد أفراد الأسرة وأعمار أفراد الأسرة وانطباق كافة الشروط الخاصة بالمستفيدين المتقدمين على الدعم.

حقيقة تأثير معاش الضمان على دعم حساب المواطن

أكد خدمة المستفيدين من خلال صفحته الرسمية على منصة إكس أن معاش الضمان الاجتماعي لا يؤثر على دعم حساب المواطن ولا يتم الإفصاح عن قيمة معاش الضمان ضمن أنواع ومصادر الدخل التي يتم إدخالها عند التقديم على الموقع الإلكتروني.
كما عرفت خدمة المستفيدين أن مكافآت الطلاب تعتبر من ضمن الدخل ويتم إضافتها أثناء التقديم والإفصاح عنها عن طريق اختيار الوظيفة طالب ونوع الدخل غير ذلك ومصدر الدخل برنامج دعم حكومي ويتم احتسابها ضمن مجموعة الدخل.

حاسبة برنامج حساب المواطن

من خلال حاسبة برنامج حساب المواطن يتمكن المستفيدون من معرفة قيمة الدعم التقديرية وإدخال كافة البيانات الخاصة بعدد أفراد الأسرة وأعمار أفراد الأسرة وقيمة الدخل الخاص بهم لمعرفة القيمة التقديرية والحد المانع وكذلك حد الإعفاء من التنقيص من خلال التالي:

  • التوجه إلى موقع برنامج حساب المواطن والضغط على تسجيل الدخول بحساب المستفيد.
  • من الصفحة الرئيسية يتم اختيار الحاسبة التقديرية وإدخال البيانات المطلوبة.
  • اختيار رب أسرة وإدخال عدد أفراد الأسرة الأعلى من 18 عام وكذلك الأقل من 18 عام.
  • إدخال إجمالي الدخل الخاص بأفراد الأسرة والضغط علي احسب.
  • يظهر للمستفيد إجمالي الدخل الخاص به بشكل تقديري مع إظهار الحد المانع وأيضا حد الإعفاء من التناقص.

كم تبقى على صرف دعم حساب المواطن

يتم صرف حساب المواطن يوم العاشر من الشهر الموافق يوم الأحد القادم. يتبقى ثلاثة أيام فقط على إيداع القيم المالية المستحقة طبقا للأهلية والاستحقاق في حسابات المستفيدين البنكية. يمكن الاستعلام عنها من خلال حساب المستفيد على منصة برنامج حساب المواطن. والدخول على الأهلية والاستحقاق ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بقيمة الدعم وأيضا قيمة التعويض بأثر رجعي في حال كان يستحق.