“عاجل” إعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية عبر موقع قياس في هذا الموعد

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية أمس عن موعد نتائج اختبار القدرة المعرفية، ويمكن الاستعلام عن نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي من خلال موقع قياس، حيث يبحث العديد من الطلاب عن الإرشادات الصحيحة للحصول على النتائج النهائية لتلك الاختبارات.

نتائج اختبار القدرة المعرفية

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة أن يوم الخميس 7 ديسمبر 1445 هـ، هو الموعد المحدد لإعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي، حيث ينتظر العديد من المواطنين السعوديين هذه النتائج، وسيتم إتاحة نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي عبر قياس، ويُعد موقع قياس من بين الأهم التي قدمت خدمات التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إعلان النتائج من خلال الموقع لتسهيل الوقت والجهد على جميع الطلاب في المملكة.

الاستعلام عن نتائج قياس اختبار القدره المعرفيه الورقي

يمكن الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات عبر موقع قياس في المملكة العربية السعودية، عبر اتباع الآتي:

  • زيارة الموقع الإلكتروني قياس.
  • ثم اختر تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي لقياس.
  • وقم بإدخال البيانات الضرورية مثل رقم السجل المدني وكلمة المرور وتاريخ الميلاد.
  • الضغط على خيار “نتائج الاختبارات القدرة المعرفية الورقي 1445” لعرض النتيجة النهائية لاختبارات القدرة المعرفية الورقي عبر موقع قياس السعودي، وهذا يتاح لجميع الطلاب والطالبات في المملكة.

محتوى اختبارات القدره المعرفيه

تم تحديد المكونات الخاصة بالاختبار نسبة لإحدى النظريات العلمية الحديثة، لكارول هورن كاتل لتصنيف القدرات العقلية، فيتكون الاختبار من أربع قدرات رئيسية، وهي:

  • القدره الكمية: هي القدره على معالجة المعلومات الكمية.
  • القدرة اللفظية: فهم معاني الكلمات واستخدامها بفاعلية وفهم العلاقات بينها والمعاني المتضمنة في جملة أو فقرة او نص مكتوب.
  • القدرة الاستدلالية: القدرة على التفكير المنطقي من خلال تطبيق قواعد الاستدلال الاستنباطي والاستقرائي على البيانات أو المعلومات الرمزية المجردة أو المعنوية للتوصل إلى استنتاجات بشأنها.
  • القدرة المكانية: القدرة على التكيف البصري باستخدام الصور والأشكال الهندسية والقدرة على تصور الرسومات والأشكال ثنائية  الأبعاد على كونها أجساماً ثلاثية الأبعاد.