بعد تقديم الرواتب.. هل ينزل الضمان الاجتماعي المطور دفعة يوليو قبل عيد الأضحى؟ “وزارة الموارد البشرية” تقطع الجدل

وافق موعد صرف الرواتب للموظفين هذا الشهر إجازة عيد الأضحى، حيث وقفة عرفات وعلى أساسه قامت المالية السعودية بتبكير صرف الرواتب هذا الشهر، وهذا ما جعل مستفيدي الضمان الاجتماعي يتساءلون هل ينزل الضمان الاجتماعي قبل العيد، أم سيتم تأجيل الصرف وينزل في موعده الرسمي دون تغيير، وما كان من وزارة الموارد البشرية أن توضح حقيقة هذا الأمر لتوضح له هل ينزل قبل العيد أم بعد العيد؟ فضلًا تابعونا.

هل ينزل الضمان الاجتماعي قبل العيد؟

بعد العيد بيومين أو ثلاثة ينزل الضمان الاجتماعي المطور دفعة شهر يوليو، وقد قدمت وزارة المالية السعودية موعد صرف الراتب هذا الشهر لجميع الموظفين بالقطاع العام، وقد اعتقد مستحقي الدعم أنه سيتم تقديم صرف الضمان المطور هذا الشهر أسوةً برواتب الموظفين، بحيث ينزل الراتب للمؤهلين قبل العيد.

ولكن للأسف نفت منصة الدعم والحماية للموارد البشرية نزول الضمان الاجتماعي المطور قبل عيد الأضحى، بل حتى الآن ينزل الراتب بموعده الرسمي، بل وللأسف سيتأخر الصرف يومًا، حيث يوم 1 صادف يوم إجازة رسمية، ولذا تقرر التأجيل، حيث وفقًا لنظام المعاش فإن الراتب ينزل في يوم عمل رسمي، وفي حالة إن جاء يوم عُطلة يتم تغيير الموعد سواء بالتبكير أو التأخير، ودفعة هذا الشهر تتأخر ليُصرف المعاش في الموعد التالي:

2023 06 11 130910
2023 06 11 130910

 

هل تنزل مكرمة لعيد الأضحى لمستحقي الضمان؟

أجبنا على سؤال هل ينزل الضمان الاجتماعي قبل العيد؟ حيث نفت الوزارة تبكير الصرف وأن الصرف سيتأخر هذا الشهر ويكون بعد عيد الأضحى وليس بعد العيد، وفي نفس الصدد أيضًا انتشر خبر نزول مكرمة للضمان الاجتماعي في عيد الأضحى المبارك، وذلك كما حدث مع عيد الفطر، ولكن للأسف كل الأخبار التي يتم إذاعتها لا أساس لها من الصحة.

وذلك لأن مكرمة الضمان الاجتماعي تنزل مرة واحدة فقط في العام، حيث يكون صرفها في شهر رمضان المبارك سواء بمنتصفه أو في آخره، وتنزل كمعونة لرمضان وليست عيدية للعيد، وقد تم إيداعها للمؤهلين بالفعل رمضان هذا العام 1444، ومقرر أن يكون المرة القادمة من صرف المكرمة الملكية هو رمضان 1445، حيث لن تنزل قبل هذا الموعد.