موعد مباراة الأهلي والوداد في إياب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2023

يتابع كل محبي ومتابعي كرة القدم المصرية بشغف المباراة المرتقبة بين النادي الأهلي المصري ونادي الوداد البيضاوي المغربي في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، حيث تأهل النادي الأهلي بعد إقصاء فريق الترجي التونسي في الدور قبل النهائي بمجموع المباراتين، وتمكن فريق الوداد المغربي من إقصاء فريق صن داونز في دور الأربعة أيضا، في هذا المقال نتعرف على موعد مباراة الأهلي والوداد في اياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة لها، كما سنتناول أيضا أخر أخبار بعثة النادي الأهلي.

موعد مباراة الأهلي والوداد

تقام مساء غدا الأحد الموافق الحادي عشر من يونيو الجاري في تمام الساعة العاشرة مساءا مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي، تلعب مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على ستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وقد كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن في وقت سابق عن تولي الحكم الإثيوبي باملاك تسيما إدارة المباراة، وسيتم نقل المباراة عبر قناة بي ان سبورتس 4.

جدير بالذكر أن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم تلعب بنظام الذهاب والإياب على عكس الثلاث نسخ الماضية والتي أقيمت فيها المباراة بنظام المباراة الواحدة، وجاء هذا التغير بعد الأزمة الشهيرة التي شهدتها مباراة نهائي العام الماضي من البطولة بين ذات الفريقين أيضا.

مباراة الذهاب

كانت مباراة الذهابين الأهلي والوداد هذا الموسم قد انتهت لصالح النادي الأهلي بهدفين لهدف، أحرز أهداف النادي الأهلي الجنوب إفريقي بيرسي تاو من رأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء، وتمكن محمود كهربا من تعزيز تقدم النادي الأهلي بالهدف الثاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء أيضا، يأتي ذلك قبل أن يحرز سيف الدين بوهراني لاعب الفريق المغربي هدف فريقه الوحيد في الدقيقة السادسة والثمانون من عمر اللقاء.

أخر أخبار النادي الأهلي

كانت بعثة فريق النادي الأهلي برئاسة حسام غالي عضو مجلس الإدارة قد وصلت إلى الدار البيضاء يوم الخميس الماضي على متن طائرة خاصة استعدادا لمواجهة الوداد المغربي، وقد أعلن النادي الأهلي في وقت سابق سفر الكابتن محمود الخطيب مرافقا لبعثة الفريق في رحلة الدار البيضاء، هذا وقد أعلن النادي الأهلي عن قائمة فريقه المتجهة للمغرب والتي تكونت من.

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي – مصطفى شوبير – علي لطفي.
  • خط الدفاع: علي معلول – أحمد نبيل “كوكا” – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد أشرف – محمود متولي – ياسر ابراهيم – محمد هاني – خالد عبد الفتاح.
  • الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – مروان عطية – عمرو السولية – أحمد القندوسي – محمد الضاوي “كريستو” – محمد مجدي “أفشة” – بيرسي تاو – حسين الشحات – أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر.
  • خط الهجوم: محمود عبد المنعم “كهربا” – محمد شريف.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة لتحقيق لقب البطولة،  كما يكفيه كذلك الهزيمة بأي نتيجة بفارق هدف وحيد باستثناء نتيجة واحد صفر للفوز بلقب البطولة هذا العام.