“رسمي” رابط نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية برقم الجلوس موقع الازهر الشريف

أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، عن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية،نتائج الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2022- 2023م، حيث شهدت النتائج نسبة نجاح جيدة للغاية لطلاب الأزهر الشريف، وسوف نوضح لكم في المقال تفاصيل احصائيات، تعد نتائج الأزهر الشريف للعام الدراسي 2022-2023 إنجازًا جيدًا لطلابها، وتعكس جهودهم ومثابرتهم في دراستهم. وتشكل هذه النتائج حافزًا كبيرًا لهم لمواصلة العمل الجاد والمثابرة في المراحل الدراسية اللاحقة، وليصبحوا خير معين لأمتهم ووطنهم. ونتمنى لهم دوام النجاح والتوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في العام الدراسي الحالي بالشهادة الابتدائية (166206) طالبا وطالبة، حضر منهم (164563)، وبلغ إجمالي الناجحين (124710) بنسبة (75.78%)، فيما بلغ عدد من لهم دور ثان (41496).

وتعد نسبة النجاح هذه إنجازًا جيدًا لطلاب الأزهر الشريف، وتعكس جهودهم الكبيرة ومثابرتهم في دراستهم، ويعتبر هذا الإنجاز بمثابة حافز كبير لهم لمواصلة العمل الجاد والمثابرة في المراحل الدراسية اللاحقة.

نتائج الشهادة الإعدادية

بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (155536) طالبا وطالبة، حضر منهم (153717)، وبلغ إجمالي الناجحين (110119) بنسبة 71.64%، ومن لهم دور ثان (45416).

وعلى الرغممن أن نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية كانت أقل من الشهادة الابتدائية، إلا أنها تعد إنجازًا جيدًا لطلاب الأزهر الشريف، وتعكس جهودهم ومثابرتهم في دراستهم.

التهنئة للطلاب الناجحين

وجه الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، التهنئة لجميع الطلاب الناجحين، معربًا عن تمنياته لهم بالمزيد من النجاح والتوفيق في المراحل الدراسية اللاحقة. كما دعاهم إلى مواصلة الجهد والعمل الجاد ليصبحوا خير معين لأمتهم ووطنهم، وقادرين على حمل رسالة الأزهر العالمية ونشرها.

نشر النتائج عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

تيسيرًا على طلاب الأزهر، وجه الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، بنشر النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر الإنترنت.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتيجة من خلال المعاهد التابعة للأزهر، وذلك من خلال الرابط التالي: https://www.azhar.eg/results

يجب على الطلاب وأولياء الأمور إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والضغط على زر البحث، وسيظهر لهم نتيجة الطالب. كما يمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال المعاهد التابعة للأزهر.