“بسعر مميز” سعر جوال آيفون 14 برو ماكس في السعودية 2023

بعد انخفاض مبيعات شركة آبل الأمريكية بنسبة 15% بالمقارنة بالفترة السابقة، اشتعلت محركات البحث بحثًا عن سعر جوال آيفون 14 برو ماكس الذي أعلن عنه منتصف العام الماضي، حيث يعد هذا الهاتف طفرة نوعية في عالم الهواتف الذكية، وذلك بسبب التصميم المتسم بطابع الحيوية والأداء الرائع الذى قدمته شركة آبل من خلال تلك النسخة، عمومًا، من خلال الفقرات التالية نخبركم بسعر الجوال في المملكة العربية السعودية وبعض المواصفات الشائعة للهاتف.

سعر جوال آيفون 14 برو ماكس

بداية، يأتي جوال آيفون 14 برو ماكس بأكثر من نسخة وكل نسخة تختلف من حيث السعر والسعة التخزينية، حيث أن سعر جوال آيفون 14 برو ماكس في السعودية بحوالي 5200 ريال سعودي وذلك للنسخة التي تحمل ذاكرة تخزين 128 جيجا، كما يأتي الجوال بسعر 5600 ريال سعودي للنسخة التي تحمل ذاكرة تخزين 256 جيجا، وبسعر 6600 ريال سعودي للنسخة التي تحمل ذاكرة تخزين 512 جيجا، وأخيرًا يأتي جوال iPhone 14 Pro Max بسعر 7600 ريال للنسخة التي تحمل 1000 جيجا بايت.

مواصفات جوال آيفون 14 برو ماكس

من الجوالات الرائدة التي اشتهرت في الأسواق العالمية والعربية جوالات شركة آبل الأمريكية، ومن تلك الجوالات جوال iPhone 14 Pro Max الذي يأتي بمواصفات مميزة، حيث أن الهاتف يدعم خاصية الاتصال قريب المدى بالبطاقات الائتمانية عن طريق خدمة NFC، مع الدعم الكامل لشبكات الجيل الخامس، علاوة على أن وزن الهاتف 240 جرام.

كما أن شاشة الجوال بمقاس 6.7 بوصة ومن نوع LTPO Super Retina XDR OLED، وتدعم الشاشة بشكل كامل معدل تحديث 120hz، وبالتالي فإن الهاتف يدعم بقوة كافة الألعاب الثقيلة والضخمة، مثل لعبة GTA ولعبة PES ولعبة PUBG.

وفيما يتعلق بوحدة المعالجة المركزية، فمن نوع A16 Bionic من تطوير الشركة المالكة للهاتف، كما أن الهاتف يأتي مع معالج رسومي من نوع Apple GPU 5-core graphics، وهو من تصميم وإنتاج شركة آبل المالكة لسلسلة هواتف الآيفون، ويدعم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 6 جيجا.

البطارية والكاميرا

يحمل جوال آيفون 14 برو ماكس بطارية بسعة 4323 مللي أمبير ، علاوة على الدعم الكامل للشحن السريع بقوة 20 واط والشحن السريع اللاسلكي بقدرة 15 واط، ومن تلك النقطة ومن خلال المراجعة التقنية للهاتف على المنتديات الأجنبية، وجدت بعض الآراء التي ترجح كفاءة الهاتف وصمود دورة الشحن لفترات طويلة بالمقارنة مع هاتف iPhone 13 Pro Max.

في النهاية، يأتي الهاتف مع كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجا بكسل، مع كاميرا خلفية ثلاثية، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجا بكسل، كما تأتي الكاميرا الخاصة بالزوم الحقيقي بدقة 12 ميجا بكسل، والكاميرا الثالثة والخاصة بالتصوير الواسع بدقة 12 ميجا بكسل.