هل ستشمل الدفعة 24 لشهر ديسمبر زيادة الضمان الاجتماعي 20%؟ .. “الموارد البشرية” تُجيب

تعتبر زيادة معاش الضمان الاجتماعي خطوة هامة في تحقيق العدالة الاجتماعية والمساهمة في تقليل الفقر وتعزيز التكافل الاجتماعي، فبفضل هذه الزيادة يتم تحسين مستوى دخل المستفيدين وتخفيف الضغوط المالية عنهم، مما يساعدهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والسكن والرعاية الصحية.

زيادة معاش الضمان الاجتماعي

تلقت الحكومة السعودية أوامر ملكية بزيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة تصل إلى 20% لمستحقي المعاشات، حيث سيرتفع المعاش لدى مستفيدي الضمان من 1100 ريال إلى 1320 ريال سعودي، وللتابع زيادة من 550 الي 660 ريال، ويستطيع جميع مستفيدي الضمان من الحصول على المعاش دون اللجوء إلى أي إجراءات حيث يتم زيادة المعاش تلقائياً، ويمكن حساب قيمة دعم الضمان الإجتماعي بعد الزيادة لافراد الاسرة بأكملها عن طريق استخدام حاسبة الضمان الإجتماعي المطور.

هل ستشمل الدفعة 24 زيادة الضمان؟

نعم ستشمل الدفعة 24 لشهر ديسمبر 2023 زيادة الضمان الإجتماعي المطور 20%، وذلك تلبية للأوامر الملكية حيث نصت علي ان زيادة معاش الضمان ستكون بشكل دائم لكافة الاسر المستحقة، ومن المقرر ايداع رواتب هذه الدفعة بعد ساعات من الآن.

حيث ستبدأ وزارة الموارد البشرية بإيداع المستحقات المالية لكافة المؤهلين لهذه الدورة بداية من منتصف ليل اليوم، وذلك بعد ان اعلنت الوزارة عن تقديم الايداع يوم واحد فقط ليكون يوم غد الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023 الموافق 16 جماد الأول 1445 هـ، وذلك لتعارض اليوم الرسمي للصرف المجدول سلفًا الاول من الشهر الميلادي مع يوم الجمعة عطلة نهاية الأسبوع.

الضمان الإجتماعي المطور

يعتبر الضمان الإجتماعي المطور واحداً من ضمن البرامج التي سعت إليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهو يهدف لتعزيز العدالة الاجتماعية، وتقليل الفجوة الاجتماعية و الاقتصادية بين فئات المجتمع المختلفة، حيث تحقيق المساواة والكرامة بين أفراد المجتمع.

وقد تم زيادة معاشات مستحقي الضمان الإجتماعي المطور بنسبة 20% وفقاً لأوامر ملكية، وفي حال وجود أي شكاوى تخص مشاكل نقص المعاش نتيجة الانتقال من الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان الاجتماعي المطور فسوف يتم دراسة المشكلة، والعمل فوراً على حلها، و مناقشة الأمر لدي منصة الدعم والحماية الاجتماعية.