رؤية جديدة .. جامعة الأميرة نورة تناقش تطبيق التقنية الرقمية في طب الأسنان

يعقد مستشفى الملك عبد الله بن عبد العزيز الجامعي في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مؤتمراً خاص بمجال طب الأسنان، ويحمل المؤتمر رؤية جديدة في مجال طب الأسنان من جهة التقنية الرقمية وسيتم مناقشة العديد من الأفكار الخاصة بذلك الموضوع في المؤتمر، الآن سنوافيكم بكافة تفاصيل المؤتمر في السطور القادمة.

تطبيق التقنية الرقمية في طب الأسنان

وأوضحت المستشفى أن المؤتمر سيتم عقده في 30 من نوفمبر الحالي الموافق يوم الخميس وسيستمر إلى يوم 2 ديسمبر الموافق يوم السبت من الشهر القادم، والجدير بالذكر أن المؤتمر سيضم الكثير من المختصين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم، وسيكون هدف المؤتمر الأول هو الخروج بأفكار مبتكرة وجديدة لتطبيق التقنيه الرقميه في طب الأسنان بالمملكة العربية السعودية، وأيضاً ستتم مناقشة أهمية دور التقنيه الرقميه ومستحدثاتها في مجال مثل طب الأسنان.

ويأتي دور المؤتمر واضحاً جلياً أيضاً في تعزيز الكفاءات الحالية في مجال طب الأسنان كالأطباء أولاً ومن ثم طلاب طب الأسنان، وكذلك أطباء الامتياز، وتمكينهم من استغلال كل التقنيات الرقمية المتاحة حالياً لأداء عملهم على أكمل وجه.

مؤتمر التقنيه الرقميه

أجندة المؤتمر الذي سيعقد ستكون كالتالي :

  1. تحضير 4 ورش عمل حول محاور التحول الرقمي.
  2. مناقشة مستقبل طب الأسنان على الرغم من تحولات الذكاء الاصطناعي السريعة.
  3. إدارة فرق العمل المختلفة وتنظيمها.
  4. السعي في سبيل تحسين الممارسات الصحية العامة.
  5. ما هي حدود استخدامات الميتافيرس، والتقنيات الحديثة.

وقد يستفاد من هذه التقنيات في مجالات كثيرة داخل طب الأسنان كالأشعة التي ساعدت الأطباء بشكل خاص في تجميع بيانات المريض بدقة مما أعان الأطباء على وصف العلاج المناسب المعتمد على التشخيص الدقيق للمريض وفق البيانات المجمعة عنه.