“هنا” رابط استخراج نتائج السادس الابتدائي 2023 الرصافة الثانية الدور الاول

ينتظر الكثير من طلاب السادس الابتدائي في العراق نتائج امتحاناتهم بفارغ الصبر، حيث انها تعد نتائج السادس الابتدائي من أهم الأحداث التي ينتظرها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في العراق، ومع انتهاء امتحانات الدور الأول في العام الدراسي 2023، يشعر الكثيرون بالحماس والترقب لمعرفة نتائج امتحاناتهم، ومن بين المحافظات التي ينتظر أهلها بفارغ الصبر نتائج السادس الابتدائي هي الرصافة الثانية، وخاصةً طلاب الرصافة الثانية الذين أدوا امتحاناتهم في الدور الأول، وفي هذا المقال سوف نستعرض نتائج هؤلاء الطلاب ونسلط الضوء على أهم الجوانب المتعلقة بها.

نتائج السادس الابتدائي 2023 الرصافة الثانية

وفقًا للبيانات الرسمية التي صدرت من قبل وزارة التربية، فإن نسبة النجاح لطلاب السادس الابتدائي في الرصافة الثانية في الدور الأول بلغت 80.6%، وهذا يعني أن 4 من كل 5 طلاب حققوا النجاح في هذه الامتحانات، تختلف النتائج من مدرسة إلى أخرى، وفقًا للجهود التي بذلها الطلاب والمعلمين، ولذلك يمكن الحصول على نتائج مفصلة حسب المدارس من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية.

كيفية الحصول على نتائج السادس الابتدائي العراق

يتوقع أن تكون نتائج السادس الابتدائي في الرصافة الثانية مثيرة للاهتمام والحديث، حيث تم تطبيق نظام التقويم المدرسي الجديد، والذي يتضمن تغييرات هامة في طريقة تقييم الطلاب وتقييم الأداء الأكاديمي للمدارس، وعلى الرغم من أن الانتظار قد يكون صعبًا، إلا أن الحصول على نتائج السادس الابتدائي في الرصافة الثانية سيساعد الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على تحديد الخطوات القادمة التي يجب اتخاذها لتحسين الأداء الأكاديمي وتحقيق النجاح في المستقبل، للحصول على نتائج السادس الابتدائي في العراق، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1.  زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية: يمكن الحصول على نتائج الامتحانات من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.
  2. اختيار السنة الدراسية والمحافظة: بعد الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة، يجب اختيار السنة الدراسية 2023/2022 والمحافظة التي تدرس فيها الطالب.
  3. ادخال البيانات الشخصية: بعد اختيار المحافظة، يجب إدخال البيانات الشخصية للطالب، وهي رقم الجلوس واسم الطالب.
  4. البحث عن النتيجة: بعد إدخال البيانات الشخصية، يمكن البحث عن نتائج الطالب عن طريق الضغط على زر البحث.
  5. الحصول على النتيجة: بعد البحث، سيتم عرض نتائج الطالب على الشاشة، ويمكن الاحتفاظ بنسخة إلكترونية من النتيجة أو طباعتها.

إضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتائج عن طريق الرسائل النصية القصيرة التي تُرسل إلى هواتفهم، وذلك بعد تسجيل الطلاب في الخدمة عبر الموقع الرسمي للوزارة أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المخصص لذلك.