“قبل أيام من نزول الدعم” كيف اعرف كم ينزلي حساب المواطن؟..الموارد البشرية توضح

لم يتبق سوى القليل من الأيام التي تفصل المستحقين من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن موعد نزول راتب حساب المواطن، والذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر، نظراً لما له من أهمية ودور كبير في مجابهة الأعباء المادية والصعوبات المعيشية، خاصة مع إقتراب موسم الحج والعيد الأضحى المبارك ،وكذلك إقتراب إنطلاق العطلة الصيفية، وتحرص قيادة المملكة ممثلة في حكومتها وبالأخص وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على ضمان حياة كريمة ولائقة لكل مواطنيها، من خلال برامج الدعم المتنوعة، ومن أهمها برنامج دعم حساب المواطن، وبمناسبة إقتراب موعد الدعم نجيب على تساؤل طرحه الكثيرون وهو: كيف اعرف كم ينزلي حساب المواطن؟

كيف اعرف كم ينزلي حساب المواطن؟

إذا كنت مسجلاً في حساب المواطن، ومستحقاً للراتب وظهرت نتيجة الأهلية، فيمكنك معرفة المبلغ الذي سوف يصلك من حساب المواطن من خلال طريقة سهلة وبسيطة للغاية وهي عن طريق اللجوء إلى الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، ويتم إستخدامها بالطريقة الآتية:

  • سوف تقوم أولاً بزيارةالصفحة الرسمية المخصص لـ “الحاسبة التقديرية”.
  • سوف تظهر لك صفحة تحتوي على سؤالين: هل أنت مسجل في حساب المواطن؟ (نعم/لا)، هل أنت: (مستقل، رب أسرة)؟ أجب على الأسئلة التالية من الإختيارات المتاحة.
  • ستظهر لك بعض الحقول الجديدة التي يتوجب عليك ملئها، مثل: حجم الأسرة ومبلغ الدعم التقديري، وحجم الدخل الشهري وغيرها، تأكد من إدخال كافة البيانات بشكل صحيح.
  • أخيراً قم بالضغط على “أحسب” وسوف تظهر لك الحاسبة المبلغ المستحق لك من حساب المواطن.

https://youtu.be/-d3Dd3XKmfI

موعد صرف حساب المواطن شهر ذو القعدة

أما بالنسبة لموعد صرف دعم حساب المواطن المستحق لشهر ذو القعدة/ يونيو والذي ينتظره الكثير بفارغ الصبر، فمن المقرر طبقاً لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن يكون صرفه يوم الأحد الموافق 11 من يونيو الحالي، بدلا من يوم السبت 10 يونيو.

موعد صرف حساب المواطن شهر ذو القعدة
موعد صرف حساب المواطن شهر ذو القعدة

وهو اليوم الرسمي المقرر للصرف، ومن المعروف أنه إذا تصادف يوم الصرف مع أحد الإجازات الوطنية أو الرسمية أو إجازات نهاية الأسبوع فإنه يتم تأخير أو تقديم موعد الصرف، وحتى حلول موعد نزول الراتب فإنه يتبقى 5 أيام فقط، وبداية من مساء الأحد على جميع المستحقين البدء في مراجعة حساباتهم البنكية للتأكد من نزول الراتب.