سبب وفاة الداعية السعودي عبدالله بانعمة الذي دعا عليه والده بدون قصد فأصيب بالشلل

جاءنا اليوم الجمعة الموافق 27 يناير 2023 خبر مخزن وهو نعي الداعية السعودي البارز عبد الله نعمة بعد صراع طويل مع مرض فقد مكث 30 عام قعيد بسبب شلل أصابه، حيث عُرف عبد الله نعمة بأعماله في مجال الأديان المقارنة، وكان من أشد المدافعين عن الحوار بين الأديان، كما كتب بإسهام كبير في مواضيع نشر القيم الإسلامية والأخلاق وكيفية عيش حياة كريمة.

سبب وفاة الداعية عبدالله بانعمة

كان يعاني الداعية عبدالله بانعمة من الشلل الرباعي منذ قبل 30 عامًا، وعلى الرغم من ذلك لم يتوقف عن التعلم، وحفظ القرآن الكريم، والعمل في الدعوة الإسلامية والتدخل في منابر العلم، والعناية بالشباب، فكان يعد مثالًا في الصبر، والابتسامة، والتأثير، والرضا بالظروف الصعبة والإيمان بالقدرة الإلهية.

عبدالله بانعمة في ذمة الله

توفي الشيخ عبد الله بانعمه اليوم الجمعة وهو داعية إسلامي معروف في المملكة العربية السعودية، اشتهر نعمة بعمله في تعزيز القيم الإسلامية والمساعدة في نشر الدين بصورة صحيحة، كما اشتهر بعمله في الحوار بين الأديان، وكان يحظى باحترام الكثيرين لمعرفته واستعداده للتعامل مع أتباع الديانات الأخرى.

أدى عمل نعمة واجتهاده إلى أن يصبح واحداً من أكثر المفكرين الإسلاميين احتراماً في جيله، فكتب العديد من الكتب والمقالات حول هذا الموضوع، وترجمت أعماله على نطاق واسع، كما ألقى محاضرات وندوات حول الإسلام في جميع أنحاء العالم.

وفاة عبدالله بانعمة خسارة كبيرة للأمة الإسلامية

وفاة الداعية عبد الله بانعمه تعد خسارة كبيرة للأمة الإسلامية، حيث كان عالمًا إسلاميًا ذا شعبية كبيرة ومؤثرًا، وقد حظي باحترام المسلمين في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء العالم كان من أشد المدافعين عن السلام والتسامح، وموته خسارة كبيرة للعالم الإسلامي.

قضى الداعية عبدالله بانعمة حياة طويلة الأجل عانى فيها من الشلل، وتوفي في فجر اليوم الجمعة، وقد أصبح هاشتاقه يتناوله الصفحات الإلكترونية الشعبية ومواقع التواصل الاجتماعي بأكملها، وذلك مما دل فإنه يدل على شعبيته الكبيرة وحب الناس له، حيث يشهد عدد كبير من رواده، مقاطع فيديو يظهر فيها رضاه بظروفه، وطريقته الهادئة في التغلب عليها.