موعد مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي والقنوات الناقلة

مانشستر سيتي هو نادي كرة قدم إنجليزي من مانشستر، تأسس عام 1880 باسم سانت ماركس، يقود الفريق المدرب العالمي الشهير بيب جوارديولا وهو فريق فاز بالعديد من الجوائز، حقق الفريق موسمًا ناجحًا هذا العام، مع العديد من الانتصارات وبعض الخسائر، لكنه لا يزال في المراكز الأربعة الأولى على جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر سيتي لديه تاريخ طويل من النجاح ويسعى دائمًا للتحسن وأن يكون أفضل فريق يمكن أن يكون، لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة ويسعون دائمًا للتفاعل مع معجبيهم.

موعد مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي

تقام مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في كأس الاتحاد يوم الجمعة 27 يناير 2023 الساعة العاشرة مساءً. وتقام المباراة في إطار الجولة الرابعة. كلا الفريقين سيدخلان المباراة عالية انتصارين مهمين. وقد تفوق أرسنال على توتنهام (2-0) ومانشستر يونايتد، كما تغلب سيتي على توتنهام (4-2) ولفرهامبتون (3-0)، سيكون أرسنال ضيفًا ثقيلًا على مانشستر سيتي.

نادي أرسنال لكرة القدم هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف يقع في هولواي، شمال لندن. يتصدرون حاليًا ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني. يلقب أرسنال بـ “Gunners” أو “Royal Arsenal” بسبب شعارهم على قميصهم، يمكن لعشاق أرسنال مواكبة آخر الأخبار من خلال موقعهم الرسمي على الويب والذي يتضمن النقاط البارزة والمواعيد والنتائج.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال

يتمتع أرسنال ومانشستر سيتي بتاريخ طويل وحافل مع بعضهما البعض، التقى الفريقان ما مجموعه 182 مرة، حيث فاز مانشستر سيتي في 86 مباراة وتعادل في 43 وخسر 53، وكان أكبر فوز بين الفريقين فوز أرسنال 7-3 في 6 أكتوبر 1956، بينما كان أكبر فوز للسيتي فوز آرسنال كان في 14 ديسمبر 2013 بنتيجة 6-3، كما واجه الفريقان بعضهما البعض 47 مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاز نادي أرسنال في 23 من تلك المباريات، بينما فاز نادي مانشستر سيتي في 14 مواجهة، وتعادل الفريقان 10 مرات، وفي لقائهم الأخير في 1 يناير 2022، فاز مانشستر سيتي 1-2، بالإضافة إلى سجلهم في المواجهات المباشرة، يوفر موقع Soccerway أيضًا إحصائيات مقارنة الفرق بين أرسنال ومانشستر سيتي منذ عام 2010، وقد لعب الفريقان بعضهما البعض 19 مرة منذ ذلك الحين، مع فوز آرسنال في 12 من تلك المباريات، كانت أفضل نتيجة لهم هي الفوز 3-1 في فبراير 2016.