في يومه الأول .. شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 ازدحام شديد

توافد الكثير من المواطنين اليوم استعدادا لافتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في دورته الرابعة والخمسون، كما يوجد الكثير من الفعاليات في هذا اليوم الأول والتي يريد الكثير من القراء الاستمتاع بها، حيث شهدت أبواب مركز المعارض الدولية توافد الكثير من الزوار، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب .

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الأول اذدحام شديد من الجمهور، والقراء الذين يستمتعون بالكثير من الفاعليات الموجودة داخل المعرض، كما أنهم يلتقون بالكثير من الشعراء والقراء وكذلك الفنانين، وسوف تستمر فعاليات المعرض حتى يوم السادس من فبراير 2023، ومن ثم قام عدد كبير من دار النشر سواء المصرية او اجنبية او عربية بالمشاركة في المعرض حيث شارك حوالي 1047 دار نشر بمركز مصر للمعارض الدولية والتي توجد بالتجمع الخامس.

أنشطة معرض القاهرة لليوم الخميس 

شهد المعرض اليوم الخميس الموافق 26 من شهر يناير 2023 ثلاث ندوات بقاعة الدكتور طه حسين، والتي تتمثل في الآتي:

  • ندوة تحت عنوان ( منهجية طه حسين ): شهدت قاعة الدكتور طه حسين هذه الندوة في الساعة الثانية عشر ظهر اليوم ويديرها رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب السابق الدكتور هيثم الحاج علي بمشاركة كلا من أشرف منصور وأيمن بكر كما شارك فيها ايضا خالد عبدالفتاح.
  • ندوة تحت عنوان ( صلاح جاهين ودوره في شعر العامية ): وكانت في نفس القاعة في تمام الساعة الثانية ظهرا، والتي كان يديرها الشاعر مسعود شومان ويشارك فيها كلا من أمين الحداد وبهاء جاهين وأيضا سامح محجوب.
  • ندوة تحت عنوان ( نحن والإعلام ): أما في الساعة الرابعة عصرا شهدت قاعة الدكتور طه حسين هذه الندوة والتي تديرها منة الشرقاوي ويشارك فيها كلا من حسام صالح وخيري رمضان وأيضا محمود مسلم ومحمد هاني.
  • أما في الساعة السادسة مساءا يكون اللقاء مع الشيخ ياسين التهامي والذي يديره محمد الباز.

فعاليات المعرض

كما تقام الكثير من الفعاليات بقاعة ضيف الشرف والتي تتمثل في الآتي:

  • كما تقام ندوة تعقد في الساعة الثانية عشر ظهرا بعنوان ( مصر- الاردن .. تبادل الخبرات نحو دمج وتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة ) وتديرها رشا إرنست و شارك فيها كلا من ايمان كريم ومهند العزة وأيضا ندى ثابت وهدي دحروج و امجد العضايلة.
  • وتقام ندوة بعنوان ( السرد والجوائز ): وعقدت في الساعة الثانية ظهرا، وكانت تديرها رانيا هاشم وشارك فيها كلا من جلال رجس وحسام العادلي وفاطمة قنديل وأيضا ياسين محمود.
  • كما تقام ندوة بعنوان ( العلاقات الثقافية الاردنية المصرية): كانت في الساعة الرابعة مساءا وبحضور وزير الثقافة لكل من البلدين .
  • الأدب المجري تقام هذه الندوة في الساعة السادسة مساءا ويديرها عبدالله النجار وشارك فيها كلا من  اشتفان فوروش وأندراش فورجلاتش وآدم بارتا ودانييل لفانتى بال وشاندور يا صبرينى ولازار لاسلو لوفيتاى.