وزير العمل ورئيس اتحاد المشروعات الصغيرة يلتقيان لتأهيل الشباب لسوق العمل

التقى وزير العمل حسن شحاتة بالمهندس علاء السقطي رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مقر الاتحاد بمدينة بدر، وقام “الوزير” والوفد المرافق له بجولة داخل مصنع باكتيك لتكنولوجيا التعبئة والتغليف.

مصنع باكتيك لتكنولوجيا التعبئة والتغليف

تأسس المصنع في عام 2005،ويضم 200 عامل حيث إنه متخصصًا في صناعة الورق وتغليف المنتجات وفقًا للمواصفات العالمية، ويتميز المصنع بإنتاجه السنوي الذي يصل إلى 20 ألف طن حيث يُصدّر نصف هذه الكمية إلى الخارج، كما التقى الوزير بالعمال وشجّعهم على زيادة الإنتاجية والمشاركة الفعّالة في بناء الجمهورية الجديدة.

زيارة وزير العمل لمصنع باكتيك

جاءت زيارة الوزير للمصنع في إطار جهوده لتعزيز العلاقات بين منظمات أصحاب الأعمال والعمال، فالهدف من اللقاءات مع اتحاد المشروعات الصغيرة هو تعزيز الاستثمار داخل بيئة العمل، ومناقشة جميع الملفات ذات الاهتمام المشترك خاصة المتعلقة بعالم العمل، كما تضمنت المحادثات ترسيخ ثقافة الحوار الاجتماعي بين جميع أطراف الإنتاج والالتزام بحقوقهم وواجباتهم وفقًا للقرارات والتشريعات العملية.

كذلك قد تطرق إلى تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية وتطوير مهارات العمال، بالإضافة إلى تدريب الشباب لفرص العمل المطلوبة داخل شركات القطاع الخاص، وقد أثنى الوزير على العمال وحثهم على المزيد من الإنتاج والمشاركة الفعّالة في بناء الجمهورية الجديدة.

وزير العمل يلتقي بالعمال ويحثهم على المشاركة

قد أعرب الوزير خلال الاجتماع عن استعداده للإستماع إلى شركاء العمل والتنمية لبحث الملفات المشتركة، وخاصة مشروع قانون العمل وتطبيق الحد الأدنى للأجور والسلامة والصحة المهنية، وأشار إلى أن الدولة تشجع العمل والإنتاج والاستثمار وتهدف إلى دعم الصناعة الوطنية وتوفير بيئة مشجعة للمستثمرين والقطاع الخاص.

كما دعا الوزير “الاتحاد” إلى تقديم ملاحظاتهم حول مشروع قانون العمل لمعالجة النقاط المثيرة للجدل والعمل على سرعة إصداره، وقد استمع إلى آراء ممثلي الجمعيات المستثمرين.

من هم المشاركين في اللقاء؟

أكد الجميع أهمية التعاون والتنسيق في كافة الملفات المشتركة، مع التأكيد على أن توفير وسائل السلامة والصحة المهنية يعزز الأمان للعمال ويحمي ممتلكات المنشآت، وقد شارك في اللقاء من وزارة العمل كل من:

  • إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير.
  • منال عبد العزيز رئيس الادارة المركزية لشؤون مكتب الوزير.
  • أحمد معروف مدير عام العلاقات العامة للوزير.
  • شيماء محمود مدير عام المكتب الفني للوزير.

أما عن المشاركين من المستثمرين وقيادات اتحاد المشروعات الصغيرة:

  • المهندس بهاء العدل رئيس جمعية مستثمرين مدينة بدر.
  • المهندس رضوان عبد الرشيد رئيس جهاز المدينة.
  • عبدالله غزال رئيس جمعية مستثمري بلبيس.
  • السيد خميس رئيس مؤسسة مجتمع الصناعة.
  • دعاء منصور المساعد التنفيذي لرئيس مجلس إدارة الشركة.
  • ريم جاب الله مدير مكتب عمل بدر.