منصة مساند تعلن عن ٤ طرق لإثبات القدرة المالية لاستقدام العمالة المنزلية بالسعودية

تم توفير خدمة تمكنك من إثبات القدرة المالية لاستقدام العمالة المنزلية بالسعودية؛ حيث وفرت منصة مساند بالمملكة العربية السعودية أربعة طرق تمكنك من إصدار التأشيرة الأولى لاستقدام العمالة المنزلية من الدول المسموح بالاستقدام منها. جاء ذلك في رد من منصَّة مساند، على تساؤلات المستفيدين بشأن آلية إثبات القدرة الماليَّة لإصدار تأشيرة لاستقدام العمالة.

استقدام العمالة المنزلية

قامت منصة مساند السعودية بتوضيح خطوات نقل كفالة العامل إلى صاحب عمل جديد، والإجراءات المترتبة على ذلك، وبموجب الضوابط يقوم صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل خدمات من فرد إلى فرد، وذلك عن طريق منصَّة مساند، ويتم إدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد. وينتقل الطلب إلى العامل، وذلك لأخذ الموافقة على طلب نقل الخدمات، ولتسهيل إجراءات الاستقدام؛ تم انتقال الطلب إلى صاحب العمل الجديد، وذلك للموافقة ودفع رسوم النقل. يُذكر أنَّ منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية، وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف، عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

مزايا تأمين عقد العمالة

وفي هذا الصدد، يتميز عقد العمالة المنزلية بأنه يوفر تعويضات لأصحاب العمل والعمال المنزليين، وتكون مدة سريان الوثيقة التأمينية سنتين، تبدأ من تاريخ وصول العامل أو العاملة المنزلي إلى السعودية وتفعيل الوثيقة التأمينية، وتتمثل المزايا في النقاط التالية:

  • يوفر تأمين العمالة مصاريف إعادة جثمان العامل المنزلي إلى الوطن.
  • وتكاليف إعادة المتعلقات والممتلكات الشخصية للعمالة المنزلية المتوفاة.
  • وتعويض العامل المنزلي في حالة عدم قيام صاحب العمل بدفع الراتب الشهري.
  • بالإضافة إلى تكاليف استقدام بديل التغيب والامتناع.
  • تكاليف تذاكر الطيران للعمال المنزليين في حالة العجز الدائم.
  • تكاليف العجز الكلي أو الجزئي الدائم للعمالة المنزلية.

التأشيرة 1 لاستقدام العمالة

وفيما يخص إصدار التأشيرة لاستقدام العمالة؛ وفرت منصة مساند طرق لإثبات القدرة المالية لإصدار التأشيرة 1 لاستقدام العمالة المنزلية؛ حيث اتاح  مساند الطرق الخاصة بذلك، وأجابت :إنه بناء على ضوابط الاستقدام فإن إثبات القدرة المالية المطلوبة لفئة مقدم الطلب لإصدار  التأشيرة (1) يتم كالتالي:

  1. الاكتفاء بتعريف بالراتب أو رصيد.
  2. شهادة بنكية.
  3. كشف حساب بنكي.
  4. محفظة استثمارية 40,000.