“وزارة التعليم” تذكر بجدول التقويم الدراسي 1444 السعودية لكل الطلاب وموعد نهاية الفصل الثاني

أعادت وزارة التعليم التذكير بكل تفاصيل الخطة الدراسية للطلاب في التقويم الدراسي 1444 السعودية بعدما انتهى نصف العام تقريبا، وها نحن في منتصف الفصل الدراسي الثاني والذي قد حصل فيه الطلاب على عدة إجازات منذ بدايتها في مطلع الشهر السابق، أما عن الإجازات القادمة فلا يوجد أهم من إجازة يوم التأسيس وهي ستكون خلال يومي الأربعاء والخميس 22-23 فبراير القادم، وبالنسبة لكل الطلاب في المملكة فتكون اجازة يوم التأسيس أربعة أيام، حيث يومان هما عطلة نهاية الأسبوع المعتادة الجمعة والسبت والذي يسبقهم يومي الإجازة الرسمية من الحكومة السعودية، والذي يزيد من فرصة تلقى النشئ للفعاليات التي تقام بهذه المناسبة للتعرف أكثر على تاريخ المملكة العريق.

التقويم الدراسي 1444 السعودية

يتبقى في الفصل الدراسي الثاني وفقا لما ورد في التقويم الدراسي 1444 السعودية إجازة يوم التأسيس فقط، ويوجد اسبوع الإختبارات النهائية والذي يكون هو الثالث عشر والأخير من أسابيع ذلك الفصل والذي يوافق يوم الأحد 6 شعبان وحتى الخميس 10 من نفس الشهر.

بعد ذلك تبدأ إجازة الفصل وهي إجازة مقدرة من الوزارة بأربعة أيام متواصلة للطلاب بين كل فصل والآخر سواء الأول والثاني أو الفصل الثاني والثالث، وعن الفصل الثالث وهو آخر فصول العام الذي أكدت الوزارة على تواجده كما هو في الجدول دون إلغاء أو تعديل أي تاريخ أو حدث، فيبدأ يوم 20 شعبان.

التقويم الدراسي 1444 السعودية
التقويم الدراسي 1444 السعودية

يحصل الطلاب في الفصل الدراسي الثاني على إجازة عيد الفطر المبارك من الأسبوع الأخير في شهر رمضان وحتى منتصف الأسبوع الأول من شهر شوال، حيث يكون مدى الإجازة من 22 رمضان وحتى الثلاثاء 5 شوال.

يعاود الطلاب للدراسة اعتبارًا من يوم 6 شوال، أما الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثالث هي إجازة واحدة في يومي 8- 9 ذي القعدة، ولا توجد إجازات أخرى قبل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث والتي من المقرر إقامتها في الأسبوع الرابع عشر والأخير.

وتحديدًا في الفترة بين 29 ذي القعدة و 4 ذي الحجة، بعد ذلك تبدأ إجازة آخر العام والتي من المتوقع ألا تقل عن 60 يوم متواصلين، ويمكن خلال الفترة الحالية لمن لديه أية أنشطة وأعمال تطوعية إنهائها، إذ إن الأعمال التفاعلية المقررة بسيطة وقليلة الوقت بحيث يكون هناك ترغيب للطلاب في أدائها مما ينعكس ايجابًا عليهم.