أدعية شهر رجب 1444 من القرآن الكريم والسنة النبوية… أفضل الأدعية المستجابة عند رؤية الهلال

أدعية شهر رجب المستجابة التي أصبحت محل اهتمام الكثير من المسلمين في كافة أنحاء الوطن العربي بعد أن ثبتت رؤية هلال شهر رجب في مساء أمس علي أن يكون اليوم الموافق 23 يناير 2023 هو أول أيام شهر رجب، وهناك كلمات وردت في السنة النبوية عند استقبال أي شهر هجري وهو” الله أكبر اللهم أهلة علينا بالأمن والأيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما يحب ربنا ويرضي، ربنا وربك الله ويتم ترديد تلك الكلمات عند استقبال أي شهر هجري، ولذلك سوف نتناول من خلال مقالنا اليوم أدعية شهر رجب المستجابة.

أدعية شهر رجب

ومن أفضل الأدعية التي يتم ترديدها مع بداية أول شهر رجب المعظم والتي يستحب أن يتم ترديدها والتي جاءت كالتالي:-

  • اللهم زدني نورا وأعطني نورا واجعل لي نورا وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبة وسلم.
  • اللهم صل علي محمد وعلي ال محمد وعرفنا بركة شهرنا هذا وارزقنا يمنة ونوره ونصره وخيره وبره وسهل لي في رجب ما أحبه ويسر لي فيه ما أريده وأوصلني إلي بغيتي فيه إنك علي كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسالك يا من يملك حوائج السائلين ويعلم ضمير الصامتين ويا من لكل مسألة عنده سمع حاضر وجواب عتيد وكل صامت علم منه باطن محيط، مواعيدك الصادقة، وأياديك الناطقة، ونعمك السابغة، وأياديك الفاضلة ورحمتك الواسعة.
  • يا ذا الجلال والإكرام يا حنان يا منان يا من أظهر الجميل وستر القبيح يا من لم يؤاخذ بالجريرة ولم يهتك بالستر يا عظيم العفو يا حسن التجاوز يا واسع المغفرة ارحم ضعفي.
  • يا باسط اليدين بالرحمة والمشيئة والقدرة والظلمات والنور ياصاحب كل نجوي ومنتهي كل شكوي وولي كل حسنة ونعمة.
  • اللهم صل علي محمد عبدك ورسوك وأجعل عبدك ورسوك أكرم خلقك عليك وأفضلهم لديك وأعلاهم منزلة عندك وأشرفهم مكانا وأفسحهم في الجنة منزلا واتني في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقني برحمتك عذاب النار  فإنة لا حول ولا قوة إلا بك يا ذا الجلال والإكرام.

أدعية عند رؤية الهلال

وهناك بعض من الأدعية التي يفضل ترديدها عند رؤية الهلال والتي جاء منها ما يلي:-

  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويامن كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضيق إلي أوسع الطريق بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلي حولي وقوتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسري وجهري، القادر علي تفريج كربي وتيسير عسري.
  • يا رزاق ارزقني رزقا حلالا تكفيني به وترضيني.
  • اللهم اغننا برزقك الحلال عن الحرام وبفضلك عمن سواك.