تنبية هام من منصة مساند بشأن وصول العمالة بعد إلغاء العقد

أكدت منصة خدمات العمال المنزلية مساند في المملكة أنه لا يمكن استرداد رسوم التأشيرة المدفوعة عند وصول العاملة. ومع ذلك، يمكن إصدار تأشيرة بديلة في حال إلغاء العقد بعد انتهاء مدته، وذلك وفقًا لرد من مساند على سؤال مستفيد يسأل عن كيفية التعويض في مثل هذه الحالات، فى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل مساند عن وصول العمالة بعد إلغاء العقد.

وصول العمالة بعد إلغاء العقد

رد موظف مساند على استفسار أحد العملاء حول إلغاء عقد عاملة قائلاً: “بالنسبة لتعويض إلغاء العقد واسترداد رسوم التأشيرة (2000) ريال، لا يُمكن استعادتها. لكن العميل يحق له إصدار تأشيرة بديلة عبر حسابه في مساند، في حالة مغادرة العامل خلال 90 يوماً من دخوله للمملكة للمرة الأولى.

خطوات استقدام عاملة

في وقت سابق، شرحت منصة مساند المختصة في خدمات العمالة المنزلية في المملكة الخطوات الضرورية لعملية الاستقدام بشكل دقيق وموجز عبر حسابها الرسمي وتكون الخطوات كالتالي:

  1.   تحديد نوع الاستقدام: يُمكن اختيار نوع الاستقدام حسب الاحتياج، سواءً استقدام عامل بمواصفات محددة أو اختيار عامل محدد مسبقًا بالاسم.
  2.   اختيار مقدم الخدمة: يتيح الموقع عرض كافة مقدمي خدمات الاستقدام مع إمكانية التصنيف والفرز وفقًا للاختيارات والاحتياجات الشخصية.
  3.   استلام العروض: يتم استلام عروض طلبات الاستقدام من مقدمي الخدمة، تتضمن تفاصيل الراتب المستحق للعامل وسيرته الذاتية لترتيبها بناءً على الأولويات.
  4.   الدفع الآمن: يتيح مساند خيارات دفع آمنة بعد إنشاء العقد، مثل الدفع عبر فيزا، ماستركارد، أو بواسطة بطاقة مدى البنكية.
  5.   تتبع الطلب: يمكن متابعة حالة الطلبات بشكل إلكتروني من تقديم الطلب وحتى وصول العمالة المطلوبة.
  6. بالإضافة إلى ذلك، شددت منصة مساند على أهمية مراجعة الموارد البشرية في حال رغبة في نقل كفالة العامل، خاصة في حالات الوفاة للكفيل.