بعد ان تم الاعتماد رسميا تفاصيل التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول للمدارس

توضح وزارة التعليم السعودية تفاصيل الخطة الدراسية لعام 2024 حسب التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1445، كما تعلن عن موعد بدء الدراسة لجميع المستويات الأكاديمية في المملكة العربية السعودية، وجرت مناقشات بين مديري المدارس والإدارات التعليمية، وتم طرح العديد من الإجراءات الجديدة المعدلة مع بداية العام الدراسي الجديد 1445-1446.

وأقر مجلس الوزراء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، في جلسته اليوم بقصر السلام بجدة، سياسة تنمية الطفولة المبكرة ووضع إطار موحد وشامل لتقييم القدرة المالية والثروة الفردية والعائلية، كما أقر المجلس التقويم الأكاديمي لعام 1445 والقواعد المنظمة له، وفي غضون ساعات قليلة، سيتم الإعلان عن التقويم الأكاديمي الرسمي لعام 1445 بنظام ثلاثة فصول دراسية لجميع المستويات الأكاديمية.

تفاصيل التقويم الدراسي 1445

الجدير بالذكر أن التقويم الأكاديمي عرض على مجلس الوزراء السعودي لمناقشته، وفي الأيام القليلة القادمة سيتم اعتماد التقويم الأكاديمي لعام 1445 ونشره على الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية، حين تعلن الوزارة عن التقويم الأكاديمي للعام الجديد حسب ما سيتم تناوله بين وزير التعليم ومجلس الوزراء، ومن المتوقع أن يشمل التقويم على نظام الثلاثة فصول حسب ما تم نشره في الخطة الدراسية لعام 1445، خاصة بعد نجاح الفصول الدراسية الثلاث خلاف العامين الماضيين، والتي كانت تضم إجازات مطولة وعطلات رسمية.

وزارة التعليم
وزارة التعليم

التقويم الدراسي 1445

تعمل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية دائمًا على تقديم العديد من التفاصيل الجديدة حول العملية التعليمية، ومن أهم هذه التفاصيل الإعلان عن البرنامج الدراسي للعام الجديد 1445-1446 والتقويم الأكاديمي السعودي 2024.

كما تعمل الوزارة في المملكة العربية السعودية على الإعلان عن بدء العام الدراسي الجديد 1445، ولكن يجري العمل حتى الآن على وضع خطة دراسية جديدة، وتم تقديم هذه الخطة إلى مجلس الوزراء السعودي، وبعدها ستقوم وزارة التعليم السعودية رسميًا بالإعلان عن التقويم الأكاديمي الجديد 1445.

موعد بداية الدراسة وفق التقويم الجديد

الجدير بالذكر أن الوزارة تعتمد موعد بدء الدراسة في المملكة العربية السعودية لجميع المراحل الدراسية في وقت معين، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة لعام 1445 في اليوم الأول من شهر صفر 1445 وهذا التاريخ يوافق 17 أغسطس 2023.