هيئة الأرصاد الجوية تحذر من شبورة كثيفة وتوقعات بموجة شديدة البرودة في هذا الوقت

أكدت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها أنه يسود طقس شديد البرودة في ساعات الصباح الأولى اليوم السبت على جميع المحافظات المصرية, ثم يتحول لطقس معتدل غائم نهارا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد, بينما يسود طقس شديدة البرودة على جميع الأنحاء ليلًا.

الشبورة المائية

و حذر بيان الأرصاد الجوية قائدي المركبات بالحذر أثناء القيادة بسبب تكون شبورة مائية كثيفة تتركز على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري, و أيضًا على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية, وذلك  بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية.

وكشف بيان هيئة الأرصاد بشأن درجات الحرارة اليوم السبت أنه من المتوقع حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال فترات الليل على معظم أنحاء الجمهورية لتصل إلى حد الصقيع، مع توافر فرص للأمطار الخفيفة تصل بنسبة 20%، يصاحبها شبورة مائية مستمرة في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وتابع بيان الأرصاد الجوية مع استمرار الارتفاع والانخفاض التدريجي في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع المقبل، لتسود أجواء معتدلة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، وحذرت من الانخفاض الشديد إلى الصقيع في درجات الحرارة ليلًا خاصة على وسط سيناء.

حركة الملاحة البحرية

وكما جاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية عن حركة الملاحة حيث كشف عن وجود نشاط للرياح الجنوبية الغربية على البحر الأبيض المتوسط، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5:2,25 متر، بالإضافة إلى نشاط رياح شمالية شرقية على البحر الأحمر، وارتفاع الأمواج بين 1:1,5 متر.

درجات الحرارة اليوم السبت  21/ 1/ 2023

القاهرة العظمى 21، الصغرى 10

العاصمة الإدارية العظمى 20، الصغرى 10

الإسكندرية العظمى 21، والصغرى 11

العلمين الجديدة العظمى 20 ، والصغرى 11

مطروح العظمى 19، الصغرى 11

شرم الشيخ العظمى 24، الصغرى 14

الغردقة العظمى 24، الصغرى 12

أسيوط العظمى 22 ، الصغرى 6

سوهاج العظمى 23، الصغرى 6

قنا العظمى 25، الصغرى 7

الأقصر العظمى 25، الصغرى 8

أسوان العظمى 26، الصغرى 10