“وزارة التعليم” تشدد على الانتهاء من رصد نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول لإعلانها هذا الأسبوع

يبدأ الطلاب مع مطلع ذلك الأسبوع الاختبارات الخاصة بالفصل الأول وذلك بكل مدارس المملكة للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي للبنين والبنات على حد سواء وينتظر الجميع موعد نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول الجاري لذا فقد شددت وزارة التعليم السعودية على أهمية رصد الدرجات الخاصة بالمواد التحريرية على نظام نور ليتم إغلاق الدرجات وإعتمادها من الجهة المختصة قبل انتهاء دوام الدراسة ليوم الخميس القادم.

نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول

أكدت وزارة التعليم للسادة القائمين على العملية التعليمية على ضرورة الانتهاء من رصد وتدقيق نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للاستعداد للإعلان عنها بعد اعتمادها نهاية دوام يوم الخميس المقبل والذي هو آخر أيام الدوام الدراسي بالفصل، ثم تظهر النتيجة على نظام نور وبمجرد انتهاء اليوم وتبدأ إجازة الطلاب.

ومن المقرر وفق الجدول الدراسي للعام الجاري 1445 أن يحظى الطلاب بإجازة رسمية لمدة عشرة أيام كاملة تبدأ من يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم 26 من نفس الشهر ليبدأ بذلك الفصل الدراسي الثاني والذي ينتهي في يوم التأسيس في عيده الثالث لتكون أول مرة يوافق عيد التأسيس بداية الإجازة للطلاب.

التقويم الدراسي للعام 1445

يسير التقويم الدراسي هذا العام على النهج الجديد الذي قد وضعته وزارة التعليم في وقت سابق ليكون ثلاثة فصول للعام الثالث على التوالي بواقع 38 أسبوع دراسي بإجمالي 180 يوم دراسي والذي يتخللهم 60 يومًا كاملين من الإجازات التي تتنوع بين رسمية ومطولة وإجازات نهاية فصول وخلافه.

فضلا عن وجود 68 يوم في الإجازة الصيفية الخاصة بهذا العام والذي من المتوقع أن تبدأ مع نهاية دوام يوم 4 ذي الحجة من العام الجاري لينتهي بذلك الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي كله.

الترم الاول كم شهر 1445؟

بدء الترم الاول في بداية شهر صفر لعام 1445 هجري الجاري ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 2 جمادى أول وتلك الفترة هي 89 يوم والتي تعادل ثلاثة أشهر تقريبا بالنسبة لهذا الفصل، مع العلم أن مدة الدراسة في كل الفصول متقاربة جدًا في حدود الثلاثة أشهر لكل فصل دراسي من الفصول الثلاث ويفصل بينهم إجازة لمدة 10 أيام.