هل تؤثر العمالة على دعم حساب المواطن خدمة المستفيدين تجيب

أجاب حساب خدمة المستفيدين لبرنامج حساب المواطن، عن سؤال أحد الأشخاص لمعرفة هل تؤثر العمالة على دعم حساب المواطن أو لا، حيث أثار هذا التساؤل العديد من التخوفات لدى المستفيدين الذين توجد لديهم عمالة منزلية من توقف الدعم، أو أن يحول وجودها دون حصولهم على الدعم المالي الشهري من البرنامج،وكذلك تضمنت الإجابة توضيح إمكانية إضافة العمالة كتابعين في حساب المواطن من عدمه، وفي هذا المقال نوضح التفاصيل.

هل تؤثر العمالة على دعم حساب المواطن

أوضحت خدمة المستفيدين أن وجود العمالة المنزلية لا يؤثر على الأهلية أو استحقاق المستفيد للحصول على الدعم المقدم من حساب المواطن، طالما كانت تنطبق عليه شروط الأهلية والاستحقاق، وفيما يخص إمكانية إضافة العامل أو العاملة ضمن التابعين لرب الأسرة، فقد أقر البرنامج بأنه لا يتم إضافتهم كتابعين.

هل تؤثر العمالة على حساب المواطن

كما تساءل مستفيد آخر عن تأثير وجود طباخ منزلي على حساب المواطن. فأجابته خدمة المستفيدين بان صرف الدعم يتم وفق بعض المعايير الخاصة بالاستحقاق والتي تتم على أساس عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وقيمة الدخل الذي يحصلون عليه.

 

ويمكن لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن معرفة قيمة الاستحقاق لكلاً من رب الأسرة والتابعين في حالة وجودهم. من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية. حيث تتوقف قيمة الدعم المقدم على دخل الأسرة وعدد أفرادها.

رقم حساب المواطن المجاني وطرق التواصل مع خدمة العملاء

  • وفر برنامج حساب المواطن عدة قنوات للتواصل مع خدمة العملاء. يأتي على رأسها رقم الهاتف المجاني المخصص للاستفسارات وتقديم الشكاوى. كل ما عليك هو الاتصال على رقم مركز الاتصال 19912 وسيقوم أحد الموظفين بالرد عليك والإجابة عن استفسارك أو تسجيل شكواك.
  • كذلك توجد خدمة صوتك مسموع التي تعمل على مدار الساعة. وتهدف إلى زيادة كفاءة الخدمة الإلكترونية وتوفير أفضل خدمة للمستفيدين.
  • كما يمكن التواصل عبر حسابك في البوابة الإلكترونية من خلال أيقونة تواصل معنا.
  • هذا بالإضافة إلى الحساب الرسمي للبرنامج وخدمة المستفيدين. التي تقوم بالرد على جميع تعليقات واستفسارات المواطنين.

ويكرر برنامج حساب المواطن باستمرار مناشدة جميع المستفيدين بضرورة تحديث بيانات حساباتهم لتجنب إيقاف الدعم.