ما هي الأحياء التي عليها إزالة في الرياض الأمانة العامة بالعاصمة توضح

قامت أمانة العاصمة بتوضيح تفاصيل الأحياء التي عليها إزالة في الرياض، وعملت علي توعية المواطنين والمقيمين في المناطق العشوائية بأهمية الإخلاء السريع يأتي ذلك نتيجة تنفيذ عمليات تطوير وتجديد شاملة تستهدف تلك المناطق العشوائية ويُعتبر هذا المشروع تطورًا مهمًا في عمليات تحسين المناطق العشوائية في الرياض، حيث يتضمن تحديد المناطق المتضررة التي ستتم إزالتها، وإنشاء بنية تحتية حديثة، وتوفير مجموعة متنوعة من الخدمات الأساسية في تلك المناطق.

الأحياء التي عليها إزالة في الرياض

قائمة الأحياء التي تخضع لعمليات الإزالة في مدينة الرياض تمثل إحدى مبادرات التطوير الحضري الهامة. حيث تم التركيز على تحديد عدد من الأحياء والمناطق التي تتطلب التحسين والتجديد في إطار خطة الإزالة. وهذه الأحياء تشمل:

  •  حي النسيم وحي الطويق وحي ابن شريم في منطقة خشم العان.
  •  حي المنزلة.
  •  حي الجبس.
  •  حي الشفا، حيث يتم توجيه الجهود نحو تحسين المناطق العشوائية فيه.
  •  حي الملقا في الجزء الشرقي من حي عكاظ.

خريطة إزالة عشوائيات العاصمة

جهود إزالة العشوائيات في مدينة الرياض تمثل جزءًا أساسيًا من استراتيجية التطوير الحضري التي تسعى إليها الحكومة حيث تهدف هذه الجهود إلى تحسين وتنظيم البنية العمرانية في المدينة، وفي الوقت نفسه تحرص على الحفاظ على الثقافة والتراث الغني للمنطق وتلك المشاريع التنموية أثارت اهتمامًا كبيرًا لدى الجمهور، حيث يتطلعون إلى معرفة المناطق التي ستشهد عمليات الإزالة. لهذا الغرض، قامت أمانة الرياض بإعداد خريطة دقيقة تحتوي على أسماء المناطق التي ستتم فيها الإزالة. ومن بين تلك المناطق نجد:

  1.  حي ابن سيرين الواقع في منطقة خشم العان.
  2. حي الجبس الذي يقع في أطراف العاصمة الرياض.
  3. الحارة الشعبية التي تشمل جزءًا من حي المرسلات.
  4.  مناطق عشوائية في النهضة والتي تندرج ضمن حي النهضة.
  5.  منطقة العامرية.
  6. منطقة الغنامية.

هل سيتم تعويض المتضررين من ازالة الاحياء العشوائية في الرياض

يُشكل هذا الإجراء خطوة مهمة في سعي الحكومة السعودية للتحسين وتحسين البنية التحتية للعاصمة، وذلك بناءً على النجاح الذي حققته مدينة جدة السعودية من خلال مشروع إزالة الأحياء العشوائية فيها. وفي هذا السياق، تم فتح باب التقديم على التعويضات من قبل المتضررين في الرياض، ويتم معالجة الطلبات بشكل فوري من قبل اللجنة المختصة بتقدير التعويضات ومن المهم أن يتم تقديم هذه الدعم للمواطنين الذين تأثروا سلبًا بسبب هذه الإجراءات، حيث يمكن أن يكون لها تأثير كبير على حياتهم. يأمل الجميع أن تكون هذه الجهود في صالح التنمية المستدامة للعاصمة الرياض ورفاهية مواطني المملكة.