دعم ريف يحدد الأنشطة والمنتجات المدعومة في الباحة 1445

حدد دعم ريف الأنشطة والمنتجات المدعومة في الباحة بعدما سأل أحد المستفيدين عن تلك المنتجات كرد على استفساره، حيث أوضح برنامج دعم ريف إن القطاعات الزراعية التي يستهدفها البرنامج للتنمية الريفية المستدامة تكون متعلقة بالعسل والمحاصيل البعلية علاوة على الورد والبن فضلا عن الفواكه وفقًا للميز النسبية المحددة من البرنامج لكل قطاع، يذكر أنه أكثر ما يتساءل عنه متابعي حساب البرنامج هو الأنشطة المدعومة ويعقبها موعد الإيداع للدعم والذي قد أجابت عنه الصفحة في وقت لاحق أيضًا.

المنتجات المدعومة في الباحة

أوضح دعم ريف في وقت لاحق كل الأنشطة المنتجات المدعومة في الباحة كرد على تساؤل أحد المتابعين وهو العسل والمحاصيل البعلية علاوة على الورد والبن بجانب عن الفواكه بحسب الميز النسبية للمنطقة.

يذكر أنه في وقت سابق قد تساءل المتابعون أيضًا عن موعد إيداع دعم ريف وهو ما أجابت عنه الصفحة الرسمية لريف على منصة أكس وجاء في رد الصفحة أنه يتم صرف راتب الدعم من ريف في كل شهر ميلادي في الفترة بين يوم 1 إلى يوم 10 من كل شهر.

ما هو برنامج ريف؟

يعتبر ريف واحد من أهم برامج الدعم الحكومي في السعودية والذي تم تخصيصه لدعم العاملين والقطاع الزراعي بشكل عام وذلك عن طريق التقديم على الموقع الإلكتروني للبرنامج وانتظار ظهور أهلية المستفيد وبعد ذلك يدعم البرنامج كل مستفيد شهريًا.

ويتم دعم المستفيدين بقيمة 10% من رأس المال المسجل في طلب الدعم شريطة ألا يتجاوز إجمالي الدعم السنوي من ريف للعاملين في القطاع الزراعي عن 54 ألف ريال سعودي.

شروط القبول في برنامج ريف

حدد برنامج دعم ريف مجموعة من الشروط والتي من خلال توافرها يمكن للمزارع أو العامل في المجال الزراعي الحصول على دعم شهري وهم كالآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي أو حاملا لبطاقة تنقل.
  • يشترط أن يكون ممتهن أحد المهن الزراعية المشمولة في الدعم وأن يكون مكانه ضمن القطاع الإداري المدعوم.
  • يشترط أيضًا ألا يكون موظفًا في أي من القطاعين العام أو الخاص.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
  • يشترط ألا يزيد مجموع الدخل الشهري له عن 6 آلاف ريال سعودي.
  • وآخر الشروط اللازمة للقبول في الدعم هي ألا يزيد برامج الدعم له بشكل عام عن 3 برامج بإجمالي 54 الف ريال.