“مركز التعليم الإلكتروني” يُصدر أكثر من 1100 رخصة لمزاولة المهنة داخل المملكة

أعلن مركز التعليم الإلكتروني عن توفيره إلى عدد كبير من الرخص من أجل ممارسة أنشطة التعليم والتدريب الإلكتروني داخل المملكة العربية السعودية، هذا خلال إطلاق خدمة التراخيص في شهر فبراير لعام 2020، إلى جميع جهات التعليم العام وغيرها من المقرات التعليمية.

مركز التعليم الإلكتروني

أعلن المركز الوطني للتعليم الالكتروني عن إصداره إلى أكثر من 1100 رخصة من أجل مزاولة أنشطة التعليم والتدريب الإلكتروني داخل المملكة من اليوم الأول لإطلاق خدمة التراخيص في شهر فبراير الماضي لعام 2020، إلى جهات التعليم العام والعالي، المؤسسات والأكاديميات ومراكز ومعاهد التدريب الخاصة، بالإضافة إلى مختلف الجهات المقدمة لبرامج التعليم أو التدريب بالنمط الإلكتروني.

عدد الجهات المرخصة

صرح المركز أن عدد الجهات المرخصة منذ إطلاقه وحتى الآن وصل إلى 331 جهة، بينما بلغ عدد البرامج المُرخصة إلى 804 برنامج تعليمي وتدريبي يُقدم إلكترونياً، هذا بعد استيفاء جميع المتطلبات والمعايير الخاصة بالمركز، كما وصل إجمالي الجهات والبرامج التي تم ترخيصها إلى ما يقارب من 1135 جهة وبرنامج خاصيين بالتعليم والتدريب الإلكتروني.

أهداف مركز التعليم الالكتروني

تم إنشاء مركز التعليم الالكتروني من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف من خلال هذه التراخيص إلى:

  • حوكمة وضبط جودة ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني.
  • رفع مستوي وكفاءة القطاع وتنظيمه داخل المملكة.
  • تعزيز الثقة في برامج ومخرجات التعليم والتدريب الإلكتروني.
  • تمكين تقديم برامج تعليم وتدريب إلكتروني مستمرة.

كما يعتبر التعليم والتدريب الإلكتروني واحد من أهم ممكنات تنمية القدرات البشرية، هذا من خلال:

    • تطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل.
    • تنمية المعارف.

طرق تقديم طلبات الترخيص

يظل المركز مستمراً في استقبال طلبات الترخيص للجهات الراغبة في تقديم برامج التعليم والتدريب الالكتروني من خلال الموقع الالكتروني للمركز nelc.gov.sa، وللاستفسار من الممكن التةاصل عبر القنوات الرسمية، عن طريق الرقم الموحد “920015991”، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

تراخيص مركز التعليم

نبه المركز على الأفراد الراغبين في التسجيل داخل البرامج التعليمية أو التدريبية التي تُقدم بالنمط الالكتروني “عن بعد أو مدمج” من ضرورة التأكد من الجهة والبرنامج على التراخيص اللازمة من المركز الوطني للتعليم الالكتروني، هذا من أجل ضمان الحصول على الخدمات التعليمية والتدريبية الالكترونية والموثوقة بالإضافة إلى الجودة الرفيعة التي تُقدم بها.