هيئة تقويم التعليم والتدريب توضح في حال عدم تأكيد الاختبار ومازال في قائمة الانتظار وحالات انتهاء صلاحية الرخصة

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بمركز قياس، عن الإجراء المطلوب في حال عدم التأكد من موعد اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، حيث تم تحديد موعد التسجيل في الاختبارات للرجال والنساء وسوف يكون من خلال موقع قياس، ويوجد أيضا ثلاث حالات لانتهاء صلاحية الرخصة، لذلك سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن عدم تأكيد الاختبار ومازال في قائمة الانتظار وحالات انتهاء صلاحيته الرخصة.

عدم تأكيد الاختبار ومازال في قائمة الانتظار

تلقى مركز قياس سؤالا من إحدى المستفيدات قالت فيه أنا مسجل في اختبار الرخصة منذ 4/6 ومازلت أنتظر ماذا يجب أن أفعل؟

رد المركز بالقول؛ في حالة عدم تأكيد الاختبار يرجى التوجه إلى المقر قبل نصف ساعة من إجراء الاختبار، وسيكون دخولك حسب الأماكن الشاغرة. إذا لم تتمكن من دخول الاختبار وحالتك لا تزال في قائمة الانتظار سيتم إرجاع الأموال إلى ملفك بعد ظهور حالة الحضور ويمكنك استخدامها للاختبارات القادمة.

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للرجال

أتاح موقع قياس التسجيل لاختبار الرخصة المهنية للرجال العاملين ابتداء من يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، فيما أتاح لجميع المتقدمين من الذكور التقديم يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023.

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للنساء

أما بالنسبة للنساء العاملات في أماكن العمل فسيكون متاحا اعتبارا من يوم الاثنين 30 أكتوبر 2023م، بينما سيكون التقديم متاحا لجميع المتقدمات من الإناث اعتبارا من اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023م، ويستمر التسجيل حتى 24/1/ 2024.

 التسجيل في الاختبارات عبر موقع قياس

يتم التسجيل عبر موقع قياس باستخدام رقم السجل المدني وكلمة المرور ثم بعد ذلك الضغط على كلمة أنا لست روبوت ومن ثم تقم بتسجيل الدخول.

عدم تأكيد الاختبار ومازال في قائمة الانتظار وحالات انتهاء مدة صلاحية الرخصة

يتم تحديد تاريخ انتهاء مدة صلاحية الرخصة في ثلاث حالات وهي كالتالي؛

  •  إذا تم إصدار الرخصة خلال سنة ميلادية من تاريخ اجتياز آخر اختبار، فإن مدة صلاحيتها تنتهي بخمس سنوات من تاريخ الإصدار.
  • في حال اصدار الرخصة بعد انتهاء سنة ميلادية من تاريخ اجتياز آخر اختبار تنتهي مدة صلاحيتها بعد خمس سنوات من تاريخ انتهاء تلك السنة.
  •   في حالة تجديد الرخصة أو ترقيتها تنتهي مدة صلاحيتها بخمس سنوات من تاريخ التجديد أو الترقية.