“رسميا” اكتمال الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 التي ستقام بالمملكة واعلان جدول المباريات

اكتملت التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، بعد حجز فريق فلومينينسي البرازيلي مقعد في البطولة، لذلك سوف نتعرف معكم  على جدول مباريات كأس العالم والأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

تم اكتمال من الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي ستقام في المملكة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري وهم كالتالي؛

المباراة الافتتاحية اتحاد جدة وأوكلاند سيتى النيوزيلندي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن المباراة الافتتاحية ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبر المقبل، فيما أسفرت قرعة الدور الثاني في كأس العالم للأندية 2023 عن مواجهة الأهلي مع الفائز من المباراة بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندية.

النادي الأهلي مع فلومينينسي البرازيلي

وضعت قرعة كأس العالم للأندية 2023 النادي الأهلي في طريق فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية حال تفوق العملاق الأحمر على الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الجولة الثانية، وبالتالي تجنب مواجهة الأهلي مع مانشستر سيتي، بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

فريق فلومينينسي البرازيلي

فاز فريق فلومينينسي البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس بعد فوزه على منافسه بوكا جونيورز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ماراكانا التاريخي في نهائي البطولة بالموسم الحالي 2023-2024.

فلومينينسي البرازيلي في النهائي القاري للمرة الثانية

نافس فريق فلومينينسي في النهائي القاري للمرة الثانية فقط في تاريخه، وهي الأولى منذ حصوله على المركز الثاني في نسخة 2008، حيث نجح المنتخب البرازيلي في الفوز باللقب للمرة الأولى في التاريخ، والحفاظ على لقب برازيليا القاري للموسم الخامس على التوالي.

جدول مباريات كأس العالم للأندية

جاء جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023 بعد انضمام فلومينينسي كالتالي؛

  • الجولة الأولى؛ 12 ديسمبر المباراة الأولى سوف تكون بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي.
  • الجولة الثانية؛ 15 ديسمبر المباراة الثانية سوف تقام بين الأهلي المصري والفائز من المباراة الأولى.
  • المباراة الثالثة سوف تكون بين نادي ليون المكسيكي و أوراوا ريدز الياباني.
  • نصف النهائي؛ المباراة 4 بين فلومينينسي ضد الفائز من المباراة 2 وذلك يوم 18 ديسمبر.
  • المباراة 5؛  الفائز من المباراة 3 ضد مانشستر سيتي وذلك يوم 19 ديسمبر.
  • النهائي وتحديد المركز الثالث؛ في يوم 22 ديسمبر مباراة تحديد المركز الثالث سوف تقام بين الخاسر في المباراة الرابعة ضد الخاسر في المباراة الخامسة.
  • المباراة النهائية؛ الفائز من المباراة 4  الفائز من المباراة 5.