رسمياً.. الحكومة المصرية تعلن بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لعام 2023

تفصلنا أيام قليلة عن تطبيق التوقيت الشتوي في مصر،  وينتظر الموطنون وموظفي الدولة وطلبه المدارس والجامعات،  تغيير التوقيت الصيفي للشتوي حيث سيتم تأخير، الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، وتبعاً لبيان مجلس الوزراء الرسمي بجمهوريه مصرا لعربيه الذي أعلن عن موعد بدء وانتهاء التوقيت الصيفي في أبريل الماضي، فإن التوقيت الشتوي في مصر سيبدأ في يوم الجمعة الموافق 27 من شهر أكتوبر 2023.

التوقيت الشتوي في مصر

حيث من المقرر الانتهاء من التوقيت الشتوي يوم الجمعة الموافق 24 مارس لسنه 2024 وذلك منتصف الليل بالقاهرة،حيث اختلف رد الفعل بين رواد السوشيال ميديا بين الترحيب بعودته والشكوى منه، ومعارض ومن فوائد تغير التوقيت الصيفي والشتوي التي أقرت بها الحكومة المصرية التالي:

  • وفقا للدراسات المقدمة من وزارة الكهرباء فانه يتم توفير مبلغ 25 مليون دولار كانت تستخدم في توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.
  • توفير 150 مليون دولار، والتي تمثل 1٪ من استهلاك في الكهرباء.
  • كما أن تأخير الساعة يؤدي الى زيادة ساعات النهار وبالتالي زيادة فتره التعرض للشمس، مما يحسن من الصحة العامه للأفراد، كما أن تأخير زيادة ساعات النهار الى تقليل استخدام الكهرباء في الإضاءة، بالإضافة إلي زيادة ساعات العمل والتالي تحسين الإنتاجية وتحسين الدخل القومي.

سلبيات التوقيت الشتوي

يرى بعض الأشخاص أن هناك سلبيات للتوقيت الشتوي ومنها

  • لا يطبق التوقيت الشتوي في دول كثيره وبالتالي فيحدث فرق توقيت بين الدول.
  • يعاني البعض من صعوبة التأقلم مع التوقيت الصيفي، ويحدث لهم ارق تعب بعد تغيير التوقيت.
  • هناك الكثير من الهواتف الذكية التي يصعب ضبط الساعة بها، ويؤثر ذلك على استخدام الكثير من التطبيقات، خاصه الأجهزة القديمة.
  • كما يؤثر التوقيت الشتوي على موعد القطارات، مما يربك الكثير من المواطنين، لذلك أعلنت هيئة السكة الحديد بمصر بيان بمواعيد قيام ووصول القطارات على جميع الخطوط مع بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2023.

كيفيه ضبط الهواتف الذكية على التوقيت الجديد

ولضبط توقيت الهاتف يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم فتح الساعة من الهاتف او جهاز الكومبيوتر.
  2. اضغط تغيير الوقت والتاريخ.
  3. تأخير الساعة 60 دقيقه عند الساعة 12:00 ليلا الى الساعة 11:00 ليلا.