هل يتأثر الضمان بوثيقة العمل الحر 1445 في السعودية؟ الموارد البشرية ترد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بالرد علي سؤال هل يتأثر الضمان بوثيقة العمل الحر للعام الحالي 1445 هـ؟ وأكدت الموارد البشرية والعناية بالمستفيدين أن الحصول علي الضمان يعتمد على ألا يبلغ المستفيد الحد المانع لاستحقاقه للمعاش، حيث أن الضمان الاجتماعي المطور هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

هل يتأثر الضمان بوثيقة العمل الحر

وعند التساؤل عن هل يتأثر الضمان بوثيقة العمل الحر؟ تم الرد والتوضيح من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والعناية بالمستفيدين، أن وثيقة العمل الحر “لا” تؤثر علي معاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث يعتمد الضمان المطور علي عدم تجاوز الحد المانع لمعاش الضمان الاجتماعي المطور.

تأخر صرف معاش الضمان

وفي وقت سابق أصدرت الموارد البشرية تنبيه مهم لمن تأخر صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لهم، فلقد تم التوضيح أنه يُصرف مبلغ معاش الضمان الاجتماعي المطور إلي المستفيدين المستحقين بداية كل شهر ميلادي، ومن الممكن أن يتأخر الإيداع للراتب وفقا إلي البنك المسجل فيه الحساب الخاص بالمستفيد.

شروط الضمان المطور

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب الضمان الاجتماعي المطور بشكل شهري، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط الضمان المطور، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
  • الحد الأقصى لدخل الشخص المستفيد لا يزيد عن الحد المانع للضمان.
  • الحد الأدنى لعمر المتقدم هو ال18 عاما.
  • لابد علي الأعزب المستقل أن يقدم مستندات إثبات الاستقلالية.
  • ألا يكون الشخص المتقدم للحصول علي الضمان لديه أي أصول ذات مبالغ كبيرة.
  • ألا يكون الشخص يقيم في أيا من مراكز أو دور الرعاية والإيواء التي تعمل الدولة علي رعايتها.
  • أن يعمل علي الالتزام بأن يستوفي كافة المتطلبات التي تريدها الوزارة والتي تتعلق بالعمل علي تقديم خدمات الصحة والتعليم إلي الأبناء، والعمل علي الالتزام بجميع برامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من أشخاص الأسرة.